Menu

وزير الشؤون الإسلامية يبحث استحداث لوائح جديدة لتحصين المنابر من الكراهية

خلال رئاسته المجلس التنفيذي لوزراء أوقاف العالم الإسلامي..

وصل وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، رئيس المجلس التنفيذي لمؤتمر وزراء الأوقاف والشؤون الإسلامية بدول العالم الإسلامي الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل ا
وزير الشؤون الإسلامية يبحث استحداث لوائح جديدة لتحصين المنابر من الكراهية
  • 198
  • 0
  • 0
وكالة الأنباء السعودية ( واس )
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

وصل وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، رئيس المجلس التنفيذي لمؤتمر وزراء الأوقاف والشؤون الإسلامية بدول العالم الإسلامي الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ، اليوم الأربعاء، إلى العاصمة الأردنية عمّان، ليترأس اجتماعات الدورة الثانية عشرة لأعمال المجلس، والتي ستُقام غدًا الخميس، برعاية رئيس مجلس الوزراء الأردني الدكتور عمر الرزاز.

وكان في استقبال وزير الشئون الإسلامية، لدى وصوله مطار الملكة علياء الدولي، وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الأردني الدكتور محمد الخلايلة، والقائم بالأعمال السعودي بالإنابة لدى الأردن محمد العتيق، واعضاء السفارة.

ويناقش المجلس عددًا من الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال؛ حيث سيتم بحث الموضوعات المقدمة من وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد المتضمنة، استحداث لوائح وبرامج لتحصين المنابر من خطابات الكراهية، والتطرف والإرهاب، وموضوع القيم الإنسانية المشتركة والتعايش والتسامح، واستعراض تجارب وزارات الشؤون الإسلامية والأوقاف في المواصفات الفنية والعمرانية في بناء المساجد وأعمال الصيانة.

ومن بين الموضوعات التي ستتم مناقشتها أيضًا، تبادل الخبرات والأنظمة في مجال تعيين الأئمة والخطباء والمؤذنين والدعاة والبرامج المناطة بهم والمسؤوليات الموكلة إليهم، إلى جانب وسائل التواصل الحديثة ودور وزارات الشؤون الإسلامية والأوقاف في الاستفادة منها.

كما سيناقش المجلس، الموضوع المقترح من الهيئة العامة للأوقاف بالمملكة العربية السعودية حول دور الأوقاف في زيادة الناتج المحلي في الدول الإسلامية. ويختتم المجلس أعماله التي تستمر لمدة يوم واحد، بإصدار بيان ختامي وتوصيات متعلقة بالقضايا التي تناولها.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك