Menu

الكشف عن سبب منح العراق تنظيم بطولة كأس الخليج 25

القرار بالإجماع والموافقة مبدئية

أكَّد أمين عام اتحاد كأس الخليج العربي، جاسم الرميحي، أنَّ منح العراق حق تنظيم بطولة كأس الخليج الخامسة والعشرين «خليجي 25»، هو موافقة مبدئية، وأنه جاء من منطلق
الكشف عن سبب منح العراق تنظيم بطولة كأس الخليج 25
  • 272
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أكَّد أمين عام اتحاد كأس الخليج العربي، جاسم الرميحي، أنَّ منح العراق حق تنظيم بطولة كأس الخليج الخامسة والعشرين «خليجي 25»، هو موافقة مبدئية، وأنه جاء من منطلق أن العراق لم ينظِّم البطولة منذ أربعين عامًا، لذلك فإنَّه يستحق تنظيم البطولة المقبلة لكأس الخليج.

الملف الوحيد

وقال الرميحي: إنَّ الموافقة على تنظيم العراق كأس الخليج جاءت بإجماع آراء رؤساء الاتحادات الخليجية لكرة القدم ومن يمثلهم؛ لأنَّ الملف العراقي كان هو الملف الوحيد المقدَّم لاستضافة البطولة.

المعايير المطلوبة

وأضاف أنَّ الموافقة على تنظيم العراق لبطولة كأس الخليج ستتم بشكل نهائي، وسيتم تحديدها بعدما يتم إرسال المعايير الخاصة باستضافة البطولة إلى كل الاتحادات الخليجية، مشيرًا إلى أنَّه في حالة استيفاء الملف العراقي تلك المعايير، سيحصل العراق على حق تنظيم البطولة بشكل نهائي.

وكشف أمين عام اتحاد كأس الخليج العربي، أنَّ الملف العراقي المُقدم يستوي المعايير المطلوبة لتنظيم البطولة بنسبة 80%، لكن من الضروري الوفاء بالمعايير كافة، لأنها معايير ثابتة ودائمة وتهدف إلى ضمان تنظيم ناجح لبطولات كأس الخليج.

الباب مفتوح

وشدَّد جاسم الرميحي على باب الترشح لاستضافة بطولة كأس الخليج المقبلة لم يتم إغلاقه بعد، وأنه يمكن لأي دولة خليجية أن تتقدَّم لاستضافة البطولة، شريطة أن تستوفي المعايير المطلوبة، وأن تتقدم بملف الترشح لاتحاد بطولة كأس الخليج العربي، وأشار إلى أنه سيتم قريبًا تحديد الموعد النهائي لاستلام طلبات الترشح لاستضافة البطولة.

تقديم المساعدة

وأعلن الرميحي استعداد اتحاد كأس الخليج العربي على تقديم كل مساعدة ممكنة إلى الاتحاد العراقي بهدف حل المشكلات كافة التي يمكن أن يواجهها في تنظيم البطولة المقبلة من كأس الخليج العربي.

وتنظم قطر (https://ajel.sa/nDHQfd/) حاليًا بطولة كأس الخليج الرابعة والعشرين «خليجي 24»، بمشاركة منتخبات ثماني دول خليجية تم تقسيمها إلى مجموعتين، الأولى ضمن، منتخبات قطر والعراق (https://ajel.sa/TQjWPh/) واليمن والإمارات (https://ajel.sa/95vPgt/)، فيما ضمَّت المجموعة الثانية منتخبات السعودية والكويت والبحرين وعمان.
                                                                                                                        

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك