Menu


السعودية «وفاء الحربي» تنافس على جائزة ملتقى القصة بالكويت

وصلت مجموعتها «احتراق الخبز» إلى القائمة القصيرة

تنافس القاصَّة السعودية وفاء الحربي، على جائزة ملتقى القصة القصيرة العربية بالكويت، بمجموعتها التي حملت عنوان «احتراق الرغيف»، عقب دخولها القائمة القصيرة للجائز
السعودية «وفاء الحربي» تنافس على جائزة ملتقى القصة بالكويت
  • 185
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

تنافس القاصَّة السعودية وفاء الحربي، على جائزة ملتقى القصة القصيرة العربية بالكويت، بمجموعتها التي حملت عنوان «احتراق الرغيف»، عقب دخولها القائمة القصيرة للجائزة.

وأُعلنت القائمة القصيرة لجائزة الملتقى، اليوم الأحد، في دورتها الرابعة، وضمَّت خمس مجموعات قصصية من السعودية ومصر وتونس وسلطنة عمان وفلسطين.

وجاءت القائمة القصيرة كالتالي:  مجموعة «احتراق الرغيف» للقاصة السعودية وفاء الحربي، و«مدن تأكل نفسها» للمصري شريف صالح، و«الساعة الأخيرة» للتونسي سفيان رجب، و«صرخة مونش» للعماني محمود الرحبي، و«الطلبية سي 345» للفلسطينية شيخة حسين حليوي.

وقالت الكاتبة وفاء الحربي، اليوم الأحد، عبر حسابها بموقع التواصل تويتر؛ إنها تلقت مكالمة هاتفية من الروائي طالب الرفاعي رئيس جائزة الملتقى للقصة العربية، يبلغها فيها بخبر وصول مجموعتها القصصية «احتراق الرغيف.. النهاية المأساوية لسيرة السنبلة» إلى القائمة القصيرة.

من جانبها، ذكرت جامعة الشرق الأوسط الأمريكية بالكويت (إيه يو إم) راعية الجائزة، أن 209 مجموعات قصصية تقدمت للمنافسة على الجائزة في الدورة الحالية، وتم اختيار عشر مجموعات ضمن القائمة الطويلة، قبل أن يتم اختيار خمس مجموعات فقط للقائمة القصيرة.

وأضافت الجامعة، في بيان لها، أن لجنة التحكيم كانت برئاسة المترجم الإسباني لويس ميجيل كانيادا، وعضوية كل من الناقد المصري سعيد الوكيل، والناقد المغربي عبدالرزاق المصباحي، والكاتب والناقد الأردني رامي أبو شهاب، والكاتبة الكويتية باسمة العنزي.

ومن المقرر إعلان اسم المجموعة الفائزة بجائزة الملتقى في الأسبوع الأول من ديسمبر القادم. ويحصل الفائز بالمركز الأول على 20 ألف دولار، كما يحصل كل كاتب دخل في القائمة القصيرة على خمسة آلاف دولار.

يُذكر أن وفاء الحربي قاصة سعودية صدر لها من قبل المجموعة القصصية «حبة بندق تنمو في رأسي»، ومجموعة «العصفور الذي صار شجرة». أما مجموعتها الأخيرة «احتراق الخبز» فصادرة عن دار ميلاد للنشر.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك