Menu

مواجهة نارية بين المغرب وكوت ديفوار بأمم إفريقيا.. الليلة

ضمن مباريات المجموعة الرابعة

مواجهة نارية تنتظر المنتخب المغربي الليلة أمام منتخب كوت ديفوار، ضمن مباريات المجموعة الرابعة بكأس أمم إفريقيا التي تقام في القاهرة. ونجح المنتخب المغربي في ال
مواجهة نارية بين المغرب وكوت ديفوار بأمم إفريقيا.. الليلة
  • 43
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

مواجهة نارية تنتظر المنتخب المغربي الليلة أمام منتخب كوت ديفوار، ضمن مباريات المجموعة الرابعة بكأس أمم إفريقيا التي تقام في القاهرة.

ونجح المنتخب المغربي في الفوز بشق الأنفس وبهدف من النيران الصديقة على منتخب ناميبيا في بداية مسيرته ببطولة كأس أمم إفريقيا.

ويقتسم المنتخبان المغربي والإيفواري صدارة المجموعة، بعدما حقق كل منهما الفوز 1-0 في مباراته الأولى بالمجموعة؛ حيث تغلب المنتخب الإيفواري على جنوب إفريقيا بهدف نظيف، ليكون الفوز الأول للأفيال على جنوب إفريقيا في تاريخ مواجهات الفريقين بمختلف البطولات.

ويدرك كل من الفريقين أهمية الفوز في مباراة غد ضمن فعاليات هذه المجموعة التي يطلق عليها «مجموعة الموت»؛ حيث تضم ثلاثة منتخبات سبق أن فازت بلقب البطولة، إضافة إلى المنتخب الناميبي الذي لم يكن صيدًا سهلًا لأسود أطلس في الجولة الأولى من مباريات المجموعة.

ولم يظهر أي من المنتخبين المغربي والإيفواري بمستواه المعهود في الجولة الأولى؛ حيث واصل المنتخب المغربي عروضه الهزيلة التي ظهرت خلال فترة الإعداد للبطولة، وكاد يخرج بنقطة التعادل أمام ناميبيا، لولا النيران الصديقة التي حسمت اللقاء لصالح المغرب بهدف سجله لاعب ناميبيا عن طريق الخطأ في مرمى فريقه.

وفي المقابل، كان منتخب جنوب أفريقيا نداً قوياً للمنتخب الإيفواري في مباراة الجولة الأولى من البطولة، وخسر بهدف نظيف في وسط الشوط الثاني.

ويتوقع أن يجري الفرنسي هيرفي رينارد المدير الفني لمنتخب المغرب، ثلاثة تغييرات على تشكيلة «أسود الأطلس» في مباراة اليوم؛ حيث يرجح أن يلعب كل من يونس بلهندة، ونصير مزراوي، وكريم الأحمدي، بدلًا من الثلاثي نبيل درار، ومهدي بوربيعة، ويوسف آيت بناصر، الذي شارك في مواجهة ناميبيا.

ويتوقع أن تكون تشكيلة المنتخب المغربي كالتالي:

حراسة المرمى: ياسين بونو.

الدفاع: المهدي بنعطية، رومان سايس، أشرف حكيمي، نصير مزراوي.

الوسط: كريم الأحمدي، مبارك بوصوفة، مهدي بوربيعة.

الهجوم: حكيم زياش، نور الدين أمرابط، يوسف النصيري.

فيما قد يشهد تشكيل كوت ديفوار تغييرًا وحيدًا بدخول زاها أساسيًّا.

حراسة المرمى: رونوين ويليامز.

خط الدفاع: سفيسو هلانتي، بولي مخاوانازي، ثولاني هلاتشوايو، تامساكنا مخيزي.

خط الوسط: كاموهيلو موكوتجو، فورمان ديان، ليبو مابوي.
 
خط الهجوم: زاها، ثيمبا وزواني، ليبو موتيبا.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك