Menu


«كونميبول» يدرس عودة تصفيات «مونديال 2022» في سبتمبر

خوفًا من تفشي فيروس كورونا

أصدر اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم «كونميبول»، صباح اليوم الجمعة، بيانًا رسميًّا، طلب خلاله من الاتحاد الدولي «الفيفا»، الموافقة على عودة تصفيات نهائيات كأس
«كونميبول» يدرس عودة تصفيات «مونديال 2022» في سبتمبر
  • 12
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أصدر اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم «كونميبول»، صباح اليوم الجمعة، بيانًا رسميًّا، طلب خلاله من الاتحاد الدولي «الفيفا»، الموافقة على عودة تصفيات نهائيات كأس العالم «قطر 2022»، في سبتمبر المقبل.

وكان من المقرر أن تنطلق تصفيات القارة اللاتينية، التي تقام بنظام الذهاب والعودة بين المنتخبات العشرة في أمريكا الجنوبية، الأسبوع المقبل، قبل أن يقرر كونميبول تأجيل منافسات كرة القدم، بسبب تفشي فيروس كورونا الجديد.

وتشتعل المنافسة بين منتخبات أمريكا الجنوبية على خمس بطاقات إلى المونديال؛ حيث يحجز أصحاب المراكز الأربعة الأولى في التصفيات، تذاكر التأهل المباشر للمونديال، المقرر إقامته في قطر، ثم يتعين على صاحب المركز الخامس خوض مباراة الملحق.

وكان اتحاد أمريكا الجنوبية، قرر، أمس الخميس، رسميًّا، تأجيل بطولتي دوري أبطال القارة اللاتينية «كوبا ليبرتادوريس» وكوبا سود أمريكانا حتى شهر مايو المقبل، ضمن الإجراءات الاحترازية الوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19».

ويأتي إعلان «كونميبول» عن تجميد المنافسات القارية، بعد أيام قليلة من تأجيل الجولة الثالثة من مسابقة كوبا ليبرتادوريس، التي كان من المفترض إقامتها الأسبوع الجاري،؛ وذلك في ظل تصاعد أزمة فيروس كورونا.

وأوضح اتحاد أمريكا الجنوبية، عبر الموقع الرسمي الإلكتروني، أن تأجيل كوبا ليبرتادوريس وكوبا سود أمريكانا، سيستمر حتى الخامس من مايو المقبل، على أن تتم مراقبة تطورات المشهد عن قرب، حفاظًا على سلامة مكونات كرة القدم.

جاءت هذه الخطوة، بعد أيامٍ من قرار كونميبول بتأجيل بطولة كأس أمم أمريكا الجنوبية «كوبا أمريكا»، التي كان من المفترض أن تُقام فعالياتها في الأرجنتين وكولومبيا إلى عام 2021، وستقام في الفترة بين 11 يونيو و11 يوليو، بعد أن كان من المقرر أن تنطلق في الصيف المقبل.

وقرر اتحاد أمريكا الجنوبية، الثلاثاء الماضي، تأجيل بطولة «كوبا أمريكا»، في ظل حظر الطيران المفروض في دول القارة اللاتينية بسبب وباء كورونا، الذي ألقى بظلال قاتمة على المنافسات الرياضية في أكثر دول العالم.

وسيطرت حالة من القلق على المسؤولين في الأرجنتين من تنظيم كوبا أمريكا في موعدها، لأن هذا يعني إعادة فتح حركة السفر أمام الجماهير من الجنسيات المختلفة، وكذلك اللاعبون المحترفون في معظم الدوريات.

وقررت بوينس أيرس البلد المُنظم للبطولة القارية الأغلى، في وقت سابق، وقف استقبال أي رحلات الطيران، ومنعت السفر خارج البلاد لمدة 30 يومًا، في إطار جهود التصدي لفيروس كورونا العالمية.

اقرأ أيضًا:

تأجيل كأس ليبرتادوريس وسود أمريكانا حتى مايو المقبل

رسميًا.. تأجيل كوبا أميركا حتى صيف 2021

الاتحاد الإنجليزي يتمسك بـ«العزل الذاتي» حتى 30 أبريل

 

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك