Menu


الاتحاد السويسري يترقب «تحديثات الرياضة» لحسم مصير الدوري

في انتظار تخفيف إجراءات الإغلاق العام

الاتحاد السويسري يترقب «تحديثات الرياضة» لحسم مصير الدوري
  • 14
  • 0
  • 0
فريق التحرير
1 رمضان 1441 /  24  أبريل  2020   12:19 ص

أعلن الاتحاد السويسري لكرة القدم، اليوم الخميس، تأجيل قراره بخصوص مصير بطولة الدوري، التي تم تعليقها حتى 29 أبريل الجاري، لحين أن تقدم وزيرة الرياضة تحديثات عن الوضع في البلد الأوروبي، على ضوء تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد- 19).

وكان الاتحاد السويسري، قرر في وقت سابق، تعليق كل منافسات كرة القدم، في ظل أزمة تفشي الفيروس الذي ظهر في الصين لأول مرة ديسمبر الماضي، حتى نهاية الشهر الجاري، من أجل الحد من انتشار العدوى.

 ومن المقرر، أن تُقدم فيولا أمهير، وزيرة الرياضة السويسرية، تحديثات جديدة حول استراتيجية الحكومة؛ لتخفيف إجراءات الإغلاق العام المتعلقة بالرياضة، من أجل حسم مستقبل الدوري، سواء بالإلغاء على غرار هولندا وبلجيكا، أو استمرار التعليق حتى إشعار آخر.

وكان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا»، تمسك بالمضي قدمًا نحو إنهاء الموسم الجاري، بعد أن أصدر اليوم «توصية صلبة»، من أجل استكمال المسابقات المحلية في البطولات القارية، التي توقفت بسبب فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، لكن من دون أن يحدد جدولًا زمنيًّا لاستئناف النشاط.

وأوضح يويفا، عقب اجتماع الذي جرى عبر تقنية الاتصال بالفيديو، أمس الأول، وضم ممثلين عن الأعضاء الـ55 في الاتحاد الأوروبي: «هناك مجموعة من الخيارات تتعلق بالروزنامة، لا سيما التي تطال البطولات المحلية والأوروبية للأندية تم تقديمها إلى الاتحادات القارية».

وأشارت تقارير صحفية في الأيام الأخيرة إلى رغبة الاتحاد القاري، إنهاء الدوريات المحلية في مطلع الصيف، واستكمال مسابقة دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي «يوروبا ليج» خلال أغسطس المقبل.

وتعتزم دول عدة استئناف النشاط في بطولاتها المحلية وراء أبواب موصدة، من أجل إنقاذ إيرادات النقل التليفزيوني وبينها ألمانيا؛ حيث اجتمعت رابطة الدوري اليوم الخميس، مع ممثلي 36 ناديًّا من الدرجتين الأولى والثانية، في انتظار الضوء الأخضر، من الحكومة لمعاودة النشاط اعتبارًا من مايو المقبل.

كما أعلنت رابطة الدوري الإيطالي، في وقت سابق، أن جميع الأندية أعربت عن موافقتها لاستئناف المنافسات، مؤكدة من خلال تصويت بالإجماع للأندية الـ20 المشاركة، نيتها إكمال الموسم الرياضي 2019-2020.

 اقرأ أيضًا:

«الدوري الألماني» تتأهب لاستئناف بوندسليجا في 9 مايو

على خطى الجار اللدود.. رباعي أرسنال يخرق إجراءات التباعد

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك