Menu

أوساكو.. سلاح فتاك في هجوم الساموراي

دقة تسديداته 100%

على الرغم من مشاركته لمدة 198 دقيقة فقط على مدار فعاليات البطولة حتى الآن، إلا أن المهاجم الياباني يويا أوساكو فرض نفسه ضمن أبرز نجوم النسخة الـ17 من بطولة كأس
أوساكو.. سلاح فتاك في هجوم الساموراي
  • 131
  • 0
  • 0
وكالة الأنباء الألمانية ( د.ب.أ )
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

على الرغم من مشاركته لمدة 198 دقيقة فقط على مدار فعاليات البطولة حتى الآن، إلا أن المهاجم الياباني يويا أوساكو فرض نفسه ضمن أبرز نجوم النسخة الـ17 من بطولة كأس آسيا المقامة حاليًا في الإمارات.

وسجل أوساكو أربعة أهداف للفريق في البطولة، بواقع هدفين في مباراة تركمانستان بدور الـ16 ومثلهما في مباراة إيران بالمربع الذهبي؛ ليفوز المنتخب الياباني (محاربو الساموراي) في الأولى 3 / 2 وفي الثانية 3 / صفر.

وأحرز أوساكو الأهداف الأربعة بالبطولة من أربعة تسديدات فقط أطلقها على المرمى، ما يعني أن دقة تسديداته تبلغ نسبتها 100%، أي أنها ستكون بكل تأكيد مصدر إزعاج كبير للمنتخب القطري في المباراة النهائية للبطولة بين المنتخبين غدًا الجمعة، على استاد "مدينة زايد الرياضية" في أبوظبي.

ومن بين 11 هدفًا أحرزها منتخب الساموراي في البطولة حتى الآن، كان لأوساكو أربعة أهداف؛ ما يعني أنه مصدر خطورة كبير بالفريق الياباني الذي يسعى لاستعادة اللقب القاري والصعود إلى منصة التتويج للمرة الخامسة في تاريخ البطولة، علمًا بأن لقبه الرابع (رقم قياسي) تحقق في نسخة 2011 التي استضافتها قطر.

ومن بين الأهداف الأربعة التي سجلها أوساكو -البالغ من العمر 28 عامًا، مهاجم فيردر بريمن الألماني- في البطولة حتى الآن، كانت هناك ثلاثة أهداف بتسديدات من خارج منطقة الجزاء، فيما جاء الهدف الآخر من ركلة جزاء.

كما جاءت ثلاثة أهداف لأوساكو بالقدم اليمنى، من بينها الهدف الذي سجله من ضربة جزاء، فيما كان الهدف الآخر للاعب من ضربة رأس، ولم يسجل أوساكو بقدمه اليسرى أي هدف في البطولة الحالية حتى الآن.

ويحتاج أوساكو إلى تسجيل هدف واحد في شباك منتخب قطر في المباراة النهائية غدًا؛ لمعادلة أكبر رصيد يسجله أي لاعب ياباني في نسخة واحدة بتاريخ البطولة وهو خمسة أهداف؛ حيث سجل كل من مواطنيه أكينوري نيشيزاوا وناوهيرو تاكاهارا خمسة أهداف في نسخة عام 2000 التي أقيمت في لبنان.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك