Menu


ريال مدريد يفرض هيمنته على العاصمة بثلاثية في مرمى أتلتيكو

«الميرينجي» حسم الديربي وانفرد بالوصافة

أُسدل الستار على ديربي العاصمة الإسبانية، بين الغريمين ريال مدريد وجاره أتلتيكو، بفوز الريال بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، في مباراة ماراثونية جرت أحداثها على مل
ريال مدريد يفرض هيمنته على العاصمة بثلاثية في مرمى أتلتيكو
  • 267
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أُسدل الستار على ديربي العاصمة الإسبانية، بين الغريمين ريال مدريد وجاره أتلتيكو، بفوز الريال بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، في مباراة ماراثونية جرت أحداثها على ملعب واندا متروبوليتانو ضمن منافسات الجولة الـ23 من منافسات الدوري الإسباني.

بدأت المباراة بضغط قوي من لاعبي أتلتيكو مدريد؛ وكانت أولى الفرص عن طريق الفرنسي أنطوان جريزمان الذي سدد من داخل منطقة الجزاء، لكن تسديدته افتقدت الدقة ومرت بجوار القائم الأيمن لحارس الريال تيبو كورتوا.
وواصل أصحاب الأرض اندفاعهم الهجومي أملًا في خطف هدف مباغت، لكن تسديداتهم غالطت مرمى الفريق الضيف.

وعلى عكس مجريات اللقاء، حصل ريال مدريد على ركنية من الجهة اليمني نفذها توني كروس داخل؛ لتلامس رأس سيرجيو راموس ثم تتهيأ لكاسيميرو الذي تابع الكرة بضربة مقصية رائعة سكنت شباك حارس أتلتيكو يان أوبلاك عند الدقيقة 16.

واستغل الريال نشوة الهدف ليعيد الكرّة على مرمى أتلتيكو، وساهمت انطلاقات اللاعب الشاب فينسيوس جونيور من الناحية اليسرى في تهديد مرمى الضيوف أكثر من مرة.

وعند الدقيقة 25، انفرد الفرنسي أنطوان جريزمان بالمرمى، إثر تمريرة بينية من زميله أنخيل كوريا؛ ليسدد بهدوء بين أقدام حارس الريال تيبو كورتوا، معلنًا عن هدف التعادل للأتلتي، بعدما أكد حكم اللقاء على صحة الهدف بعد الرجوع لتقنية الفيديو.

وعند الدقيقة 41، توغل فينسيوس جونيور من الناحية اليسرى متجاوزًا دفاعات الخصم، لكنه سقط على الأرض بعد تدخل قوي من مدافع أتلتيكو خوسيه خيمينيز؛ ليعود الحكم إلى تقنية «الفار» ويحتسب ضربة جزاء لصالح ريال مدريد، سددها سيرجيو راموس على يمين الحارس أوبلاك؛ لينهي الريال الشوط الأول متقدمًا بهدفين مقابل هدف.

ومع بداية الشوط الثاني، مرر جريزمان لزميله ألفارو موراتا داخل المنطقة الجزاء، لكن الأخير سدد على الجهة اليسرى دون فائدة تذكر.

وفي الدقيقة 60، سدد مدافع الأتلتي خوسيه خيمينيز بقوة من داخل منطقة الجزاء، لكن كورتوا تصدى للكرة ببراعة لتتحول إلى ركلة ركنية مرت دون استفادة.

ورفض الحكم عند الدقيقة 66 احتساب ركلة جزاء لمصلحة أتلتيكو بعد سقوط موراتا داخل منطقة جزاء ريال مدريد.

وأرسل لوكا مودريتش تمريرة مميزة إلى جاريث بيل الذي انطلق من الجهة اليسرى وهيأ الكرة قبل أن يسددها بتميز على يسار أوبلاك، معلنًا الهدف الثالث لريال مدريد في الدقيقة 74.

وأشهر حكم اللقاء البطاقة الحمراء في وجه لاعب أتلتيكو توماس بارتي في الدقيقة 80 بعد تدخل عنيف على توني كروس.

وحتى نهاية اللقاء، تبادل الفريقان السيطرة على المباراة، بينما كان يمضي الوقت في مصلحة ريال مدريد، الذي تمكّن من العودة بثلاث نقاط غالية من ملعب الغريم الصعب.

بهذا الفوز، أزاح ريال مدريد غريمه أتلتيكو من مقعد الوصافة، وأصبح لديه 45 نقطة وضعته خلف المتصدر برشلونة برصيد 50 نقطة، الذي سيلعب مباراته لحساب نفس الجولة غدًا الأحد، أمام أتلتيك بلباو.

ومُني أتلتيكو بهزيمته الثانية على التوالي في «الليجا» بعدما خسر الجولة الماضية أمام مضيفه ريال بيتيس، وأصبح الآن في المركز الثالث برصيد 44 نقطة.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك