بعد تزايد هجمات المودعين.. مصارف لبنان تغلق أبوابها 3 أيام

مصارف لبنان
مصارف لبنان

قررت جمعية المصارف اللبنانية إغلاق مقراتها الأسبوع المقبل لمدة 3 أيام بدءًا من الإثنين المقبل، على خلفية تزايد هجمات المودعين خلال الأيام الماضية.

وقالت الجمعية في بيان لها: "بعد الاعتداءات المتكررة على المصارف وما يتعرض له القطاع وخاصة موظفو المصارف من تعديات جسدية وعلى الكرامات والتي فصلها بدقة بیان اتحاد نقابات موظفي المصارف في لبنان يوم أمس"، فإن مجلس الإدارة اتخذ قرارًا بإقفال المصارف أيام 19 - 20 - 21 سبتمبر استنكارًا وشجبًا لما حصل وبغية اتخاذ التدابير التنظيمية اللازمة، على أن يعود مجلس الإدارة إلى الاجتماع في مطلع الأسبوع القادم للنظر بشأن الخطوات التالية".

واعتذرت الجمعية في بيانها من كافة المودعين عن أي إزعاج أو تأخير قد ينتج عن هذا الإقفال، كون سلامة موظفيها وزبائنها تأتي في رأس الأولويات التي تضعها المصارف نصب أعينها إضافة إلى مصالح المودعين التي تحاول تأمينها بقدر المستطاع في الظروف الحالية الصعبة التي تمر بها البلاد.

من ناحية أخرى شددت الجمعية على نبذ العنف بكافة أشكاله لأنه لم ولن يكون هو الحل، موضحة أن الحل يكون بإقرار القوانين الكفيلة بمعالجة الأزمة بأسرع ما يمكن، لأن معالجة أزمة انهيار نظامية Systemic Failure كالتي تمر بها البلاد لا يمكن أن تحل إلا عبر خطط شاملة.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa