«الصندوق الصناعي» يختتم مشاركته في منتدى «مبادرة مستقبل الاستثمار»

«الصندوق الصناعي» يختتم مشاركته في منتدى «مبادرة مستقبل الاستثمار»

اختتم صندوق التنمية الصناعية السعودي مشاركته في منتدى مبادرة مستقبل الاستثمار في نسخته السادسة، والمقام في العاصمة الرياض خلال الفترة من 25 وحتى 27 أكتوبر، تحت شعار «الاستثمار في الإنسانية: تمكين نظام عالمي جديد»، والذي يجمع مئات الرؤساء التنفيذيين، وقادة الأعمال والقطاعيْن المالي والاستثماري.

وجاءت مشاركة الرئيس التنفيذي الدكتور إبراهيم بن سعد المعجل في جلسةٍ حوارية بعنوان «مواجهة عالم من الاضطرابات»، متحدثًا عن التحديات التي تواجه سلاسل الإمداد الصناعية حول العالم اليوم، وكيفية مواجهتها من خلال الجهود الحكومية لتوطين سلاسل الإمداد والاستثمار في الحلول التقنية، التي ستسهم في تحسين كفاءة وجودة الصناعات المحلية.

فيما شارك النائب الأعلى للرئيس التنفيذي الأمير سلطان بن خالد آل سعود في جلسةٍ حوارية بعنوان «مضاعفة العائد على الاستثمار، من أجل الوطن والمواطن»؛ حيث استعرض الدور الرائد الذي يلعبه الصندوق الصناعي في تقييم العوائد الاقتصادية عبر المشاريع التي يدعمها في قطاعات الصناعة والطاقة والتعدين والخدمات اللوجيستية، وأثر ذلك على الاقتصاد المحلي.

وفي سياق متصل، شارك الرئيس التنفيذي للصندوق الصناعي الدكتور إبراهيم بن سعد المعجل في مؤتمر صحفي مع وزير الصناعة والثروة المعدنية بندر بن إبراهيم الخريف، ونائب وزير الصناعة والثروة المعدنية المهندس أسامة بن عبدالعزيز الزامل، ورئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع المهندس خالد السالم، وذلك للحديث حول الاستراتيجية الوطنية للصناعة المُطلقة مؤخرًا من قبل سمو ولي العهد، حيث أكد المعجل التزام الصندوق بتمكين النهضة الصناعية، استكمالًا للدور الذي يلعبه منذ تأسيسه قبل 48 عامًا.

وتأتي مشاركة الصندوق الصناعي انطلاقًا من كونه ممكنًا ماليًا لتحول المملكة إلى قوة صناعية رائدة ومنصةً لوجيستية عالمية، معتمدًا على خبراته الممتدة منذ قرابة النصف قرن.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa