المخزون الأمريكي واقتراب أوبك بلس من الاتفاق يدفع بأسعار النفط للتراجع

المخزون الأمريكي واقتراب أوبك بلس من الاتفاق يدفع بأسعار النفط للتراجع

سجلت أسعار النفط تراجعا ملموسا اليوم الأربعاء مع استمرار ارتفاع مخزون الوقود في الولايات المتحدة والأنباء عن اقتراب تجمع دول أوبك بلس من الاتفاق على زيادة إنتاجها من النفط الخام.

وارتفعت أسعار العقود الآجلة في بورصة نيويورك للسلع بنسبة 4ر2%، في الوقت الذي ارتفع فيه مخزون كل من البنزين والديزل (السولار) في الولايات المتحدة خلال الأسبوع الماضي، بحسب تقرير  إدارة معلومات الطاقة الأمريكية.

يأتي ذلك في الوقت الذي نقلت فيه وكالة بلومبرج للأنباء عن مصادر مطلعة القول إن الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية اقتربتا من التوصل إلى اتفاق بشأن حصص الإنتاج في إطار تجمع أوبك بلس.

وإذا ما تمت المصادقة على التسوية في اجتماع جديد، فمن المحتمل أن يفتح هذا الطريق أمام زيادة الإنتاج، على الرغم من أن بعض الأعضاء قد رتبوا بالفعل معظم أحجام الإمدادات الخاصة بهم لشهر أغسطس.

وقال المصدر إن الإمارات وافقت على نقطة أساس جديدة لتخفيضات إنتاجها عند 65ر3 مليون برميل يوميا، مقابل 17ر3 مليون حاليا.

وأضاف أن الإمارات ستدعم الآن مقترحا من السعودية لتمديد مدة اتفاق "أوبك بلس" لخفض الإنتاج إلى ديسمبر 2022.

 وتراجع خام غرب تكساس الوسيط وهو الخام القياسي للنفط الأمريكي بمقدار 67ر1 دولار إلى 58ر73 دولارا للبرميل تسليم أغسطس المقبل.

كما تراجع خام برنت تسوية سبتمبر بمقدار 47ر1 دولار إلى 02ر75 دولار في بورصة أوروبا إنتركونتيننتال للعقود الآجلة بعد ارتفاعه بنسبة 8ر1% أمس.

X
صحيفة عاجل
ajel.sa