بالفيديو.. الهريش: رواتب السعوديين لدى الموردين تزيد سنويًا 20%

قال نائب الرئيس المكلف للمشتريات وإدارة سلسلة التوريد لأرامكو، المهندس سالم الهريش، إن نسبة السعودة في موردي الشركة تبلغ 50%، لافتا إلى أن رواتب السعوديين لدى الموردين تزيد سنويًا 20%.

وأوضح الهريش، خلال مشاركته في جلسات منتدى المحتوى المحلي المنعقد بالرياض، في يومه الثاني، أن أرامكو تعمل مع شركائها على تأسيس أكثر من 500 استثمار في المملكة بقيمة تتجاوز 27 مليار ريال، وفقًا لـ«الإخبارية».

اقرأ أيضاً
وزير الصناعة والثروة المعدنية يفتتح منتدى المحتوى المحلي في نسخته الأولى
رواتب السعوديين في أرامكو

وأضاف أن رواتب السعوديين لدى الموردين زادت خلال السنوات الماضية بنسبة 20% سنويا، كما زاد الصرف على التدريب بنسبة 30% بشكل سنوي.

وتابع الهريش أنه تم إنشاء أكثر من 16 مركزا تدريبيا في 10 مدن رئيسة بالمملكة، للتدريب على 60 تخصصا مختلفا، من ضمنها أعمال الحفر والأعمال البحرية والكهرباء والمحاسبة والطيران.

ولفت إلى أن هذه المراكز خرجت حتى الآن أكثر من 37 ألف متدرب تم توظيفهم، وخلال السنوات القادمة وبحلول عام 2030م سيتم الوصول إلى 100 ألف متدرب متخرج.

كان وزير الصناعة والثروة المعدنية رئيس مجلس إدارة هيئة المحتوى المحلي والمشتريات الحكومية، بندر بن إبراهيم الخريف، افتتح أمس الإثنين، منتدى المحتوى المحلي في نسخته الأولى.

اقرأ أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa