ارتفاع مؤشر مديري المشتريات PMI في السعودية

الاقتصاد السعودي
الاقتصاد السعودي

ارتفع مؤشر مديري المشتريات (PMI) الصادر عن (S&P Global) الخاص بالسعودية، ليسجل (57.7) نقطة في شهر أغسطس الماضي، بعد أن سجل (56.3) نقطة في شهر يوليو الماضي، ليصل إلى أعلى مستوياته منذ شهر أكتوبر 2021.

كما ارتفع المؤشر فوق متوسط السلسلة، البالغ (56.8) نقطة، مدعومًا بتسارع نمو الإنتاج والطلبات الجديدة ومخزون المشتريات، وفقا لـ«CNBC» عربية.

اقرأ أيضاً
خبير اقتصادي: نمو القطاع غير النفطي إيجابي لمسيرة الاقتصاد ويخفض البطالة
الاقتصاد السعودي

وأوضحت بيانات مؤشر (PMI)، أن القطاع غير النفطي بالسعودية يواصل النمو بمعدل ملحوظ في منتصف الربع الثالث من العام الجاري؛ حيث زاد الإنتاج بشكل رئيسي بسبب زيادة تدفقات الأعمال الجديدة، والتي بدورها كانت مدعومة بتحسن ظروف الطلب.

وأضافت البيانات، أن النمو بلغ أعلى مستوى له في 10 أشهر في الاقتصاد السعودي غير المنتج للنفط، في شهر أغسطس الماضي، حيث أدى تحسن ظروف الطلب إلى تحسن الأعمال الجديدة والنشاط التجاري.

وأدى الانتعاش إلى ارتفاع حاد بشكل خاص في المشتريات، بمعدل هو الأسرع منذ 7 سنوات، بالإضافة إلى زيادة حجم المخزون وخلق فرص العمل.

وأشارت بيانات مؤشر (PMI)، إلى أنه في الوقت نفسه، تراجعت الضغوط التضخمية للتكلفة للشهر الثاني على التوالي، مما أدى إلى أدنى ارتفاع في أسعار الإنتاج منذ شهر فبراير الماضي.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa