الخريف يبحث التعاون مع حاكمة ولاية ساوث ويلز الأسترالية ويزور بورصة سيدني

الخريف يبحث التعاون مع حاكمة ولاية ساوث ويلز الأسترالية ويزور بورصة سيدني

التقى وزير الصناعة والثروة المعدنية بندر بن إبراهيم الخريف، بحاكمة ولاية نيو ساوث ويلز الأسترالية مارغريت بيزلي، وذلك ضمن زيارته الرسمية إلى دولة أستراليا، ورافقه في اللقاء نائب الوزير لشؤون التعدين المهندس خالد بن صالح المديفر.

واستعرض الخريف خلال اللقاء، المواضيع المشتركة بين البلدين، الفرص الاستثمارية في قطاعي الصناعة والتعدين، وتعزيز استمرار التعاون في العلاقات بين البلدين.

ويبلغ إجمالي صادرات المملكة غير النفطية لدولة أستراليا 2.92 مليار ريال ومن أهمها: المعادن الثمينة والمجوهرات، ومواد البناء والبتروكيماويات والمنسوجات والتعبئة والتغليف، وغيرها من الصادرات، فيما يبلغ إجمالي واردات المملكة غير النفطية لدولة أستراليا 3.30 مليار ريال، وتتضمن المنتجات الغذائية والمعادن والآلات الثقيلة والإلكترونيات وغيرها.

كما زار وزير الصناعة والثروة المعدنية، مقر البورصة الأسترالية في مدينة سيدني الأسترالية، وذلك ضمن أعمال الزيارة الرسمية للوفد السعودي.

ورافق الوزير نائبه لشؤون التعدين المهندس خالد بن صالح المديفر، والرئيس التنفيذي لبرنامج تطوير الصناعة الوطنية والخدمات اللوجيستية المهندس سليمان المزروع، والرئيس التنفيذي للمركز الوطني للتنمية الصناعية الدكتور عبد الرحمن القرطاس، كما رافقه عدد من قيادات المنظومة.

وقدم الرئيس التنفيذي للبورصة بلير بيتون، إلى الوزير والوفد المرافق، عرضًا عن تاريخ البورصة، مستعرضًا خلاله آلية الشراء والتداول، بالإضافة إلى عمل مقارنة عن أبرز الممارسات في البورصات العالمية.

يُذكر أن زيارة البورصة الأسترالية تأتي ضمن أعمال الزيارة الرسمية للوفد السعودي لدولة أستراليا؛ للتعريف بالفرص الاستثمارية في قطاع التعدين في المملكة، حيث تشمل الزيارة، التي تضم عددًا من قيادات وزارة الصناعة والثروة المعدنية، ووزارة الاستثمار، وبرنامج تطوير الصناعة الوطنية والخدمات اللوجستية «ندلب»، وهيئة المساحة الجيولوجية، وصندوق التنمية الصناعية السعودي، والمركز الصناعي، 4 مدن أسترالية «كانبرا» و«بريزبن» و«برث» و«سيدن»، كما تتضمن المشاركة في المؤتمر والمعرض الدولي للتعدين والموارد IMARC في مدينة سيدني الأسترالية في الفترة من 2 إلى 4 نوفمبر 2022.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa