بنك التنمية الاجتماعية يمول مشروعات الرياض بـ 3.1 مليارات ريال في 2022

بنك التنمية الاجتماعية
بنك التنمية الاجتماعية

أكد بنك التنمية الاجتماعية أنه موّل مشروعات بقيمة 3.1 مليارات ريال بمنطقة الرياض خلال عام 2022، استهدفت المشروعات الصغيرة والناشئة والأعمال الحرة، بالإضافة إلى تمويل اجتماعي في إطار سعيه لتحقيق الحماية الاجتماعية ومعايير جودة الحياة.

 جاء ذلك خلال مشاركة نائب الرئيس التنفيذي لقطاع الأعمال ببنك التنمية الاجتماعية، المهندس سلطان الحميدي، في أعمال الملتقى الخامس للجان شباب منطقة الرياض، الذي انعقد برعاية الأمير فيصل بن بندر بن عبد العزيز، أمير منطقة الرياض، رئيس مجلس شباب منطقة الرياض.

 وأوضح "الحميدي" أن إسهام البنك في منطقة الرياض سرّع وتيرة العمل بقطاع المشروعات الصغيرة والناشئة، بهدف إيجاد آلاف الفرص الوظيفية المباشرة وغير المباشرة.

 وذكر أن التمويل الذي جرى صرفه للمواطنين في 2022 بمنطقة الرياض، خُصص منه 1,1 مليار لأصحاب الأعمال الحرة، وأكثر من 1,2 مليار ريال لتمويل المشروعات الصغيرة والناشئة، فيما استفاد المواطنون والمواطنات من تمويلات اجتماعية بقيمة 787 مليون ريال.

 وأشار إلى أن إسهامات البنك ركَّزت على دعم الباحثين عن عمل، والطامحين لبدء مشروعاتهم الخاصة، بهدف مواكبة رؤية المملكة 2030.

 وكشف الحميدي - خلال مشاركته في الملتقى- عن الدعم التاريخي الذي قدَّمه البنك لمنطقة الرياض، "إذْ تجاوز أكثر من 29 مليار ريال خلال 50 سنة، شملت العمل الحر والمنشآت والقروض الاجتماعية".

 وقال إن هذه الإسهامات قدَّمت مساعدات مباشرة وغير مباشرة لـ 836 ألف فرد، بالإضافة إلى الإسهام في زواج 504 آلاف شاب وشابة.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa