46.87 مليار ريال إيرادات «سابك» في الربع الثالث من 2022

الشركة السعودية للصناعات الأساسية
الشركة السعودية للصناعات الأساسية

أعلنت الشركة السعودية للصناعات الأساسية "سابك"، اليوم الأحد، نتائجها المالية للربع الثالث من العام الجاري، حيث بلغت الإيرادات 46.87 مليار ريال، بانخفاض قدره 16% مقارنة بالربع السابق، وبزيادة قدرها 7% مقارنة بعام 2021.

وسجلت نتائج الربع الثالث صافي دخل قدره 1.84 مليار ريال، بانخفاض قدره 77% مقارنة بالربع السابق الذي بلغ 7.93 مليارات ريال، وبانخفاض قدره 67% مقارنة بصافي الدخل الذي بلغ 5.59 مليارات ريال في الربع ذاته من العام 2021م.

وبهذه المناسبة قال الرئيس التنفيذي المكلف المهندس عبد الرحمن الفقيه: بالرغم من الظروف الاقتصادية الراهنة، تستهدف "سابك" الحفاظ على مركز مالي متين وتظل مستمرة في خفض التكاليف التشغيلية، مؤكداً أن تركيز "سابك" على الانضباط في المصروفات الرأس المالية يتوقع أن يسهم بنهاية العام في خفض الإنفاق الرأس المالي بمقدار 20% مقارنة بالخطة.

وأضاف الفقيه: إننا في "سابك" احتفلنا مع شركائنا ببدء العمل في إنشاء أول نموذج في العالم لوحدات التكسير البخاري التي يتم تسخينها بالكهرباء، مشيراً إلى أن التقنية الجديدة تعتمد على استخدام الكهرباء المولدة من مصادر متجددة، ومن ثم فإنها قادرة على خفض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون في واحدة من أكثر عمليات الإنتاج كثافة في استهلاك الطاقة في صناعة الكيماويات بنسبة 90% مقارنة بالتقنيات التقليدية، وذلك في إطار التزام "سابك" بالاستدامة والابتكار.

من جهة أخرى، أطلقت "سابك" برنامج "بلوك تشين" التجريبي للتتبع الرقمي للمواد الخام الدائرية المعتمدة من "تروسيركلTM"، وهذا المشروع التجريبي لاتحاد البلوكت شين هو تعاون مع شركائها، حيث يهدف المشروع إلى توفير المزيد من الشفافية والتتبع الرقمي للمواد الخام الدائرية المعتمدة المستخدمة في حلول TRUCIRCLE™ من "سابك"، علماً أن إطلاق هذا المشروع التجريبي هو لإثبات جدوى استخدام تطبيق تكنولوجيا المعلومات القائم على سلسلة القيمة القائم على بلوكت شين، وهو أول مشروع من نوعه في الصناعة، ويذهب إلى أبعد من التطبيقات الصناعية السابقة للبلوك تشين في التتبع الشامل.

وخلال الربع الثالث وللسنة الثانية على التوالي، فازت ثلاثة من حلول "سابك" المتخصصة بجائزة البحث والتطوير (R&D 100) لعام 2022م، وهي مسابقة عالمية في العلوم والابتكار، وقد منحت مجلة (R&D World) الجائزة لباقة لمنتجاتها المتخصصة في فئة المواد والتقنيات الميكانيكية لإسهامها في ثلاثة مجالات رئيسة ساعدت في تلبية الاحتياجات المتغيرة في السوق العالمية.

وتشمل هذه المجالات: تمكين أول تصميم في العالم لجهاز هوائي خاص بشبكات الجيل الخامس من خلال تقنية الهيكلة المباشرة بالليزر، ودعم أهداف صافي الانبعاثات الكربونية الصفري في العديد من الصناعات، ودعم مصممي أنظمة مساعدة السائق المتقدمة (ADAS) في تحسين دقة وموثوقية إرسال الإشارات.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa