«الراجحي» يستعرض منجزات رؤية المملكة 2030 بقطاع العمل أمام اجتماع لمجموعة العشرين

وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية المهندس أحمد الراجحي
وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية المهندس أحمد الراجحي

أوضح وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية المهندس أحمد الراجحي، منجزات رؤية المملكة 2030 في قطاع العمل، أمام اجتماع وزراء العمل والتوظيف بمجموعة العشرين.

وأكّد الوزير دعم المملكة لأولويات الرئاسة الإندونيسية لمجموعة العشرين لهذا العام، الهادفة إلى تعزيز الوظائف اللائقة للأشخاص ذوي الإعاقة، وتنمية القدرات البشرية، وتوفير فرص عمل مستدامة، وتكييف حماية العمال لحماية أكثر فعالية ومرونة.

أشار وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية إلى أن تلك الأولويات تأتي في وقت تحتاج فيه الدول إلى توحيد وتنسيق الجهود للوصول إلى ازدهار وتعافي أسواق العمل من تأثيرات جائحة Covid-19.

كما تناول الوزير أبرز برامج ومبادرات المملكة في إطار رؤية المملكة 2030، وأهم مخرجاتها المتصلة بتنمية القدرات البشرية، والبرامج والمبادرات التي تدعم توظيف الأشخاص ذوي الإعاقة، واستراتيجيات سوق العمل والمهارات، والتطور الملحوظ في معدل المشاركة الاقتصادية للمرأة السعودية، وتشجيع ريادة الأعمال والمنشآت الصغيرة والمتوسطة.

جاء ذلك خلال اجتماع وزراء العمل والتوظيف بمجموعة العشرين في إندونيسيا؛ حيث رأس الوزير وفد المملكة المشارك في الاجتماع المنعقد في جزيرة بالي تحت شعار «تحسين ظروف العمل للتعافي معًا».

وقدّم الوزير الشكر إلى الحكومة الإندونيسية على حسن استضافتها لأعمال المجموعة، وجهودها التي قدمتها بشأن وضع أولويات مهمة لموضوعات العمل والتوظيف، راجيًا النجاح والتوفيق لجمهورية الهند الصديقة في ترؤسها لأعمال المجموعة في العام المقبل 2023م.

شارك في الاجتماع عدد من وزراء العمل والتوظيف للدول الأعضاء بمجموعة العشرين، وعدد من ممثلي الدول المدعوّة، ورؤساء المنظمات الدولية والإقليمية.

كما عقد وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية اجتماعين ثنائيين بكل من: نظيره الهندي، ونظيره من جنوب أفريقيا؛ لمناقشة التعاون الفني المقترح في موضوعات العمل والتوظيف وتعزيز المهارات، ورافق الوزير خلال اجتماع وزراء العمل والتوظيف في مجموعة العشرين: وكيل الوزارة للشؤون الدولية د.عدنان النعيم، ووكيل الوزارة للمهارات والتدريب د.أحمد الزهراني.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa