بسبب كورونا.. البنك المركزي الأمريكي يخفض أسعار الفائدة

ترامب يطالب بمزيد من التخفيض
بسبب كورونا.. البنك المركزي الأمريكي يخفض أسعار الفائدة

قرر مجلس الاحتياطي الاتحادي «البنك المركزي الأمريكي»، اليوم الثلاثاء، تخفيض أسعار الفائدة؛ بهدف حماية اقتصاد البلاد من آثار فيروس كورونا الجديد.

وأكد البنك المركزي الأمريكي، في بيان، أنه قرر خفض سعر فائدة الأموال الاتحادية القياسي بمقدار نصف نقطة مئوية إلى نطاق من 1.00% إلى 1.25%.، مشيرًا إلى أن أسس اقتصاد الولايات المتحدة ما زالت قوية، بينما خطر فيروس كورونا ما زال متصاعدًا، وفي ظل تلك المخاطر ودعمًا لتعظيم التوظيف واستقرار الأسعار، قررت لجنة السوق المفتوحة الاتحادية خفض النطاق المستهدف لسعر فائدة الأموال الاتحادية، وفق «رويترز».

ويأتي القرار الاقتصادي للبنك المركزي الأمريكي بخفض أسعار الفائدة، قبل 14 يومًا من اجتماعه القادم لطرح السياسة النقدية في 17 مارس الجاري، ضمن الجهود المبذولة؛ لاحتواء ركود عالمي محتمل، بينما رأى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أن القرار (خفض أسعار الفائدة) لا يكفي وأن مجلس الاحتياطي الاتحادي يحتاج المزيد من التخفيضات؛ لمسايرة المنافسين الآخرين.

من جانبه ثمَّن وزير الخزانة الأمريكي «ستيفن منوتشين»، قرار خفض أسعار الفائدة، وأخطر اللجنة المسؤولة، بمجلس النواب الأمريكي، بأن وزراء مالية ومحافظي البنوك المركزية في مجموعة الدول الصناعية السبع الكبرى اتفقوا على عمل ما بمقدورهم لاحتواء الأضرار الاقتصادية الناجمة عن انتشار فيروس كورونا.

اقرأ أيضًا:

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa