وزير الاستثمار: شراكة المملكة وكوريا الجنوبية الأهم والأفضل عالميًا

أكد وزير الاستثمار، خالد الفالح، أن شراكة المملكة العربية السعودية وكوريا الجنوبية هي الأهم على مستوى العالم، وذلك في أعقاب زيارة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، إلى كوريا.

وقال الفالح في تصريحات للعربية: «علاقة المملكة العربية السعودية وكوريا علاقة متميزة ومن أفضل الشراكات على مستوى العالم»، مشيرًا إلى الزيارة شهدت توقيع 26 مذكرة تفاهم واتفاقية تقدر قيمتها بأكثر من 112 مليار ريال.

وأضاف: «الشراكة بين البلدين بها تكامل قوي والمملكة أدت دورًا كبيرًا في نهضة كوريا الحديثة بعد الحرب الكورية في الخمسينات من ناحية توفير الطاقة».

وواصل: «الشركات الكورية لها دور كبير في الشراكة وبناء الاقتصادي السعودي الحديث»، مؤكدًا أن زيارة ولي العهد إلى كوريا الجنوبية كانت فرصة لاستعراض الفرص الاستثمارية الواعدة في مجالات عدة.

وتابع: «مشروع أرامكو في كوريا الجنوبية، يأتي متوافقًا مع توجهات رؤية المملكة 2030، والتي تتضمن تحول السعودية من استخدام إنتاجها من النفط والغاز إلى مواد مستدامة».

وأتم: «صندوق الاستثمارات العامة سيوقع عددا من الاتفاقيات مع عدد من الشركات الكورية»، كاشفًا عن خطط ولي العهد الأمير محمد بن سلمان للقاء ممثلي من شركات خاصة كورية جنوبية على هامش زيارته إلى سول وذلك لتعزيز العلاقات التجارية بين البلدين.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa