مسؤولة بـ«الاستثمارات العامة»: الصندوق محرك رئيس لتنويع الاقتصاد السعودي

كشفت هوازن نصيف، مدير قسم الاستدامة في صندوق الاستثمارات العامة، مبادئ الحوكمة البيئية والاجتماعية للصندوق، مشيرة إلى أنه يعد محركًا رئيسًا لتنويع الاقتصاد السعودي.

وقال هوازن نصيف في تصريحات نشرها الحساب الرسمي للصندوق عبر موقع «تويتر»: «أعلن صندوق الاستثمارات العامة أن مبادئ الحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات هي ضمن المجالات الرئيسية التي نركز عليها؛ حيث نعتزم استخدام وتطبيق هذه المبادئ في مشاريعنا وقرارتنا الاستثمارية عبر كافة شركائنا ومحفظة أعمالنا».

اقرأ أيضاً
صندوق الاستثمارات العامة يضيف شركات جديدة إلى محفظته في السوق الأمريكية
 هوازن نصيف ـ مدير قسم الاستدامة في صندوق الاستثمارات العامة

وأضافت: «نعمل على إدارة مخاطر وفرص الحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات وتحسين أداء محفظة شركاتنا وفي الوفت عينه تحقيق أهداف الاستدامة التي وضعها صندوق الاستثمارات العامة والمملكة».

وتابعت: «مفهوم الحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات ليس بمفهوم جديد بالنسبة لصندوق الاستثمارات العامة، فهو يمثل جزءًا أساسيًا من هوية الصندوق، وعلى الرغم من ذلك نعمل اليوم على وضع إطار عمل يسمح لنا بإتباع أفضل الممارسات من ناحية الإفصاح وتحقيق مزيد من الشفافية وفقًا لأفضل المعايير العالمية».

وواصلت: «يعتبر صندوق الاستثمارات العامة محرك رئيسي لتنويع الاقتصاد السعودي وقد تضمنت برامج رؤية السعودية 2030، مبادئ الحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات في كافة جوانبها، وهي في جوهرها بمثابة استراتيجية الاستدامة للمملكة، وتعتمد رؤيتنا لاستدامة الشركات على عدة عناصر، مثل حجم الشركة ومستوى نضجها تجاريًا وموقعها الجغرافي ومن هنا نحدد نهج تقييم مدى استدامة الشركة وفقًا للحقائق الخاصة بتلك الشركة».

وأتمت: «مسؤوليتنا أن نضمن تحقيق أهداف الاستدامة في شركاتنا ومحفظتنا الاستثمارية وأنها تحقق القيمة للمجتمعات التي تنشط بها وللأجيال المقبلة».

اقرأ أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa