ينطلق الشهر القادم.. منتدى الرياض الاقتصادي يستقطب حشدًا من الخبراء والمسؤولين الحكوميين بدورته العاشرة

عجلان العجلان – رئيس غرفة الرياض
عجلان العجلان – رئيس غرفة الرياض

قال رئيس مجلس إدارة غرفة الرياض عجلان العجلان، إن منتدى الرياض الاقتصادي في دورته العاشرة، التي تقام تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين، خلال الفترة من 14 إلى 16 نوفمبر 2022 القادم، يستقطب حشداً كبيراً من الخبراء الاقتصاديين والأكاديميين ورجال وسيدات الأعمال والمسؤولين الحكوميين.

وأوضح العجلان أن المشاركين في المؤتمر يبحثون 4 قضايا اقتصادية استراتيجية، من خلال دراسات بحثية أعدها المنتدى تصب كلها في قناة تعزيز أركان الاقتصاد الوطني ورفع مقدرته على مواجهة التحديات المحلية والعالمية.

وأكد رئيس مجلس إدارة غرفة الرياض، أن الأوساط الاقتصادية ودوائر الاهتمام بهذا المنتدى يترقبون انطلاقة ذلك الحدث الاقتصادي الهام، خصوصاً وأن المنتدى اكتسب خلال مسيرته التي استمرت 21 عاماً سمعة مرموقة باعتباره كيان بحثي ذي مصداقية وموثوقية عالية.

وأضاف أن المنتدى يرفع لمقام خادم الحرمين الشريفين توصيات ونتائج كل دورة، للنظر في تطبيق ما يتناسب منها، مؤكداً أن المنتدى يستشعر أهمية دوره ورسالته في خدمة الاقتصاد الوطني.

من جانبه، أوضح رئيس مجلس أمناء منتدى الرياض الاقتصادي، الدكتور خالد بن سليمان الراجحي، أن المنتدى يتناول أربـع دراسات رئيسية عناوينها: ربط مناطق المملكة بالسكك الحديدية وتأثيرها في ازدهار السياحة والخدمات اللوجستية، ودراسة أهمية توحيد وانسجام القطاعات في تشريعات إصدار الرسوم والضرائب والزكاة وتوحيد مرجعية الإصدار، ودراسة آفاق وتحديات مجال العمل الجديد، وأخيراً دراسة الاستثمارات الجديدة والتحول الرقمي والاقتصاد المعرفي.

وأعرب الراجحي عن ثقته في أن هذه الدورة ستحظى بمناقشات واسعة من الجمع الكبير المشارك، في كل ما يتعلق بجوانب الدراسات التي سيتناولها المنتدى.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa