«الأهلي السعودي» يوصي بزيادة رأسماله لـ60 مليار ريال وتوزيع 6% أرباحا نقدية

«الأهلي السعودي» يوصي بزيادة رأسماله لـ60 مليار ريال وتوزيع 6% أرباحا نقدية

أعلن البنك الأهلي السعودي، عن توصية مجلس الإدارة بزيادة رأسمال البنك إلى 60 مليار ريال، وتوزيع أرباح نقدية على المساهمين عن النصف الثاني من العام 2022م بنسبة 6% من قيمة السهم.

وأوضح الأهلي السعودي (في بيان له عبر موقع تداول السعودية)، أن مجلس الإدارة، أوصى الجمعية العامة غير العادية بزيادة رأسمال البنك عن طريق منح أسهم مجانية لمساهمي البنك من خلال رسملة (15.220) مليار ريال من الأرباح المبقاة، عبر منح سهم لكل (3) أسهم مملوكة.

وأضاف أن رأس المال يصبح بعد الزيادة (60) مليار ريال بدلاً من (44.78) مليار ريال، بنسبة زيادة (33.99%)، كما سيصبح عدد الأسهم (6) مليارات سهم، بدلاً من (4.478) مليار سهم.

كما أعلن الأهلي السعودي (في بيان آخر عبر تداول السعودية)، عن توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية على المساهمين عن النصف الثاني من العام 2022، بإجمالي (2.687) مليار ريال لعدد أسهم مستحقة للأرباح (4.478) مليار سهم.

وأشار الأهلي السعودي إلى أن حصة السهم من التوزيع تبلغ (0.60) ريال بعد خصم الزكاة، بنسبة توزيع إلى قيمة السهم الاسمية (6%).

وأضاف أن تاريخ الأحقية للمساهمين المالكين للأسهم سيكون بنهاية تداول يوم الجمعية العامة للبنك (والذي سيتم تحديده لاحقاً) والمقيدين في سجل مساهمي البنك لدى مركز الإيداع في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ انعقاد الجمعية، كما سيتم الاعلان عن تاريخ وآلية توزيع الارباح في وقت لاحق.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa