تباين أسعار النفط مع توقعات بخفض أوبك للإنتاج

إنتاج النفط
إنتاج النفط

تباينت أسعار النفط اليوم الإثنين حيث وازن المستثمرون بين توقعات بأن أوبك ستخفض الإنتاج لدعم الأسعار وبين مخاوف أثارها رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي جيروم باول بقوله إن الولايات المتحدة ستواجه نموًّا بطيئًا "لبعض الوقت".

ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي بمقدار سنتين إلى 93.08 دولار للبرميل عند الساعة 0003 بتوقيت جرينتش؛ ما زاد من مكاسب يوم الجمعة.

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت بمقدار 27 سنتًا، أو 0.3 بالمئة إلى 100.72 دولار للبرميل، لتقلص المكاسب التي حققتها في الجلسة السابقة، بحسب «رويترز».

في خطاب ألقاه يوم الجمعة، قال باول إن الحد من التضخم "من المرجح أن يتطلب فترة مستدامة من تدني النمو عن المعتاد، وسيسبب بعض الألم للأسر والشركات"، مما أدى إلى اضطراب أسواق الأسهم مع تعزيز الدولار.

وواصل مؤشر الدولار صعوده اليوم الإثنين إلى 109.16، مرتفعًا 0.3 بالمئة في التعاملات المبكرة، وتؤثر قوة الدولار على النفط حيث تجعله أكثر تكلفة بالنسبة للمشترين الذين يتعاملون بعملات أخرى.

ومع ذلك، انتعشت أسعار النفط بعد تصريحات مسؤولين بالمملكة العربية السعودية وأعضاء آخرين في منظمة البلدان المصدرة للبترول وحلفاء، يُطلق عليهم تكتل أوبك+، عن استعدادهم لخفض الإنتاج من أجل تحقيق التوازن في السوق.

وقال مصدر مطلع على الأمر لرويترز يوم الجمعة إن الإمارات تتفق مع ما تفكر فيه السعودية بشأن سياسة الإنتاج، بينما قالت وزارة النفط العمانية إنها تدعم جهود أوبك+ للحفاظ على استقرار السوق.

وقالت مصادر الأسبوع الماضي إن أوبك ستدرس خفض الإنتاج لتعويض أي زيادة من جانب إيران في حالة رفع العقوبات النفطية المفروضة عليها إذا وافقت طهران على إحياء الاتفاق النووي.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa