السعودية للاستثمار الجريء تستثمر 10 ملايين دولار في صندوق ملكية خاصة بمجال الرعاية الصحية

 السعودية للاستثمار الجريء تستثمر في مجال الرعاية الصحية
السعودية للاستثمار الجريء تستثمر في مجال الرعاية الصحية

أعلنت الشركة السعودية للاستثمار الجريء، اليوم الثلاثاء، عن استثمار 10 ملايين دولار في "صندوق عافية" للملكية الخاصة في مجال الرعاية الصحية، والمدار من قبل شركة "TVM Capital Healthcare"، وذلك للاستثمار في الشركات المبتكرة في قطاع الرعاية الصحية بالمملكة.

وقّع الاتفاقية الرئيس التنفيذي وعضو مجلس إدارة السعودية للاستثمار الجريء الدكتور نبيل بن عبدالقادر كوشك، والرئيس التنفيذي ورئيس مجلس الإدارة بشركة "TVM Capital Healthcare"، المتخصصة في استثمارات الملكية الخاصة في مجال الرعاية الصحية، الدكتور هيلموت شوهسلر بحضور سعادة الرئيس التنفيذي لبنك المنشآت الصغيرة والمتوسطة مازن الغنيم.

وعقب توقيع الاتفاقية أكد مازن الغنيم، الرئيس التنفيذي لبنك المنشآت الصغيرة والمتوسطة، أن السعودية للاستثمار الجريء حريصة على تنمية بيئة الاستثمار الجريء والملكية الخاصة في المملكة، وزيادة فرص الاستثمار في الشركات الناشئة والمنشآت الصغيرة والمتوسطة، لتعزيز فرص نجاحها ونموها بما يسهم في تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030.

وأوضح الدكتور نبيل كوشك، الرئيس التنفيذي وعضو مجلس إدارة السعودية للاستثمار الجريء: "إن الاستثمار في صندوق الملكية الخاصة في مجال الرعاية الصحية مع "TVM Capital Healthcare" يأتي ضمن برنامج الاستثمار في الصناديق الذي تنفذه الشركة، وهو امتداد لسلسلة استثماراتها واستراتيجيتها لتنمية واستدامة تمويل الشركات الناشئة والمنشآت الصغيرة والمتوسطة خصوصًا في القطاعات الاستراتيجية، مثل الرعاية الصحية".

وقال الرئيس التنفيذي ورئيس مجلس الإدارة بشركة "TVM Capital Healthcare" الدكتور هيلموت شوهسلر، إن "الهدف الذي نسعى له عبر "صندوق عافية" هو تمويل شركات الرعاية الصحية المبتكرة في المملكة واستقطاب الشركات الأجنبية المميزة إلى المملكة".

وشهد توقيع الاتفاقية من السعودية للاستثمار الجريء الرئيس التنفيذي للاستثمار نورة السرحان، والرئيس التنفيذي للقانونية هيفاء بهيان، كما شهد التوقيع من "TVM Capital Healthcare" الشركاء الإداريون تريستان دي بويسون وأورهان عثمان صوي والشريك التشغيلي عثمان أبا حسين.

يذكر أن السعودية للاستثمار الجريء تأسست عام 2018م، وساهمت في تطويــر منظومــة الاســتثمار الجــريء والملكية الخاصة من خلال الاستثمار في 30 صندوقًا استثماريًّا في مجال الاستثمار الجريء والملكية الخاصة والاستثمار بالمشاركة مع خمس مجموعات مستثمرين ملائكيين ومدراء صناديق الاستثمار، وذلك لتنمية واستدامة تمويل الشركات الناشئة والمنشآت الصغيرة والمتوسطة من مرحلة ما قبل التأسيس إلى ما قبل الطرح الأولي للاكتتاب العام عن طريق اســتثمار 1.5 مليار دولار أمريكي.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa