وزير الصناعة: 3 مشاريع استثمارية تحت التطوير بقيمة تقارب 35 مليار ريال

وزير الصناعة والثروة المعدنية بندر إبراهيم الخريف خلال إلقاء كلمته بالمؤتمر السعودي الدولي الثاني للحديد والصلب
وزير الصناعة والثروة المعدنية بندر إبراهيم الخريف خلال إلقاء كلمته بالمؤتمر السعودي الدولي الثاني للحديد والصلب

أعلن وزير الصناعة والثروة المعدنية بندر إبراهيم الخريف متابعة تطوير عدد من الفرص الاستثمارية في قطاع الحديد والصلب في المملكة مع مستثمرين محليين ودوليين، تضمنت 3 مشاريع في بداية التطوير بقيمة تقارب 35 مليار ريال، وبطاقة إنتاجية إجمالية تبلغ 6.2 ملايين طن.

وأوضح، خلال افتتاح فعاليات المؤتمر السعودي الدولي الثاني للحديد والصلب، أن هذه المشاريع منها: إنشاء مجمع متكامل لإنتاج صفائح الحديد تقدّر طاقته الإنتاجية بـ1.2 مليون طن سنويًا، يستهدف بناء السفن وأنابيب ومنصات النفط وخزانات النفط الضخمة.

وقال إن من بين المشاريع مناقشات مع مستثمرين دوليين لإنشاء مجمع متكامل لإنتاج مسطحات الحديد، تبلغ طاقته الإنتاجية السنوية 4 ملايين طن من الحديد المدرفل على الساخن، ومليون طن من الحديد المدرفل على البارد، إضافة إلى 200 ألف طن من صفائح الحديد المقصدر وغيرها.

ويستهدف المجمع خدمة قطاعات صناعة السيارات وتعليب الأغذية وصناعة الأجهزة المنزلية وأنابيب نقل المياه، إضافة إلى إنشاء مصنع لإنتاج كتل الحديد الدائرية، بطاقة إنتاجية تُقدّر بمليون طن سنويًا، حيث تعد المدخل الرئيس لصناعة الأنابيب الحديدية غير الملحومة المستخدمة في قطاع النفط والغاز.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa