«مؤسسة الحبوب» تطرح مناقصة لاستيراد 480 ألف طن قمح

«مؤسسة الحبوب» تطرح مناقصة لاستيراد 480 ألف طن قمح
مؤسسة الحبوب

أعلنت المؤسسة العامة للحبوب، اليوم الخميس، عن طرح مناقصة لاستيراد (480) ألف طن قمح للتوريد خلال الفترة (نوفمبر 2022 - يناير 2023).

وقال محافظ المؤسسة العامة للحبوب المهندس أحمد بن عبد العزيز الفارس، إن الكمية المطروحة تأتي في إطار خطة المؤسسة للحفاظ على المخزونات الاستراتيجية من القمح، وتلبية كافة احتياجات شركات المطاحن خاصة مع استقرار سلاسل إمداد القمح لكافة موانئ المملكة.

اقرأ أيضاً
مؤسسة الحبوب ترسي الدفعة الثانية من القمح المخصص لمبادرة الاستثمار الزراعي في الخارج
مؤسسة الحبوب

وأضاف المهندس الفارس، أن الكمية موزعة على (8) بواخر، بواقع (3) بواخر لميناء جدة الإسلامي، و(2) باخرة لميناء ينبع التجاري، و(3) بواخر لميناء الملك عبدالعزيز بالدمام.

كانت المؤسسة العامة للحبوب، أرست في 20 يونيو الجاري، الدفعة الثانية لشراء القمح من المستثمرين السعوديين في الخارج، على الشركة السعودية للاستثمار الزراعي والإنتاج الحيواني «سالك».

وتضمنت المناقصة توريد 300 ألف طن، موزعة على 5 بواخر للوصول إلى موانئ المملكة خلال الفترة نوفمبر 2022م - يناير 2023م، وسيتم ترسية الدفعة الثالثة والأخيرة خلال الفترة المحددة لها حتى نهاية يوليو المقبل.

من جانبه، أوضح محافظ المؤسسة المهندس أحمد الفارس، أن الكمية التي تم ترسيتها تمثل الدفعة الثانية من مشتريات المؤسسة من المستثمرين السعوديين في الخارج التي تعادل 20% أي بنحو 700 ألف طن من حجم استهلاك المملكة.

وأضاف المهندس الفارس، أن ذلك يأتي في إطار خطط دعم المخزونات الاستراتيجية وتنويع مصادر شراء القمح بزيادة الاعتماد على الاستثمارات السعودية في الخارج وربطها بالاستهلاك المحلي.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa