سفير المملكة لدى القاهرة: حجم الاستثمارات ‎السعودية بمصر وصل لـ30 مليار دولار ونسعى لمضاعفاتها

كشف سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية مصر العربية، أسامة بن أحمد نقلي، عن ارتفاع حجم الاستثمارات ‎السعودية في ‎مصر إلى 30 مليار دولار خلال السنوات الأخيرة.

وقال سفير المملكة بمصر في تصريحات لـ«العربية»: الاستثمارات السعودية كانت من أوائل الاستثمارات العربية التي دخلت إلى مصر واستمرت في النمو على مر السنوات الماضية حتى اليوم.

اقرأ أيضاً
سفير المملكة بالقاهرة: زيارة ولي العهد إلى مصر تعكس عمق العلاقات بين البلدين
أسامة نقلي

وأضاف نقلي: حجم الاستثمارات ‎السعودية في ‎مصر ارتفعت إلى 30 مليار دولار خلال السنوات الأخيرة، وهنالك تطلع وعمل لزيادة حجم الاستثمارات ومضاعفاتها.

وأشار سفير المملكة لدى القاهرة إلى أن الاستثمارات السعودية في مصر على المستوى الحكومي وعلى المستوى الخاص، وتشمل جميع القطاعات كالصناعة والصحة والزراعة وتطوير عقاري وغيرها.

وفي وقت سابق، أكد سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية مصر العربية أسامة بن أحمد نقلي، أن زيارة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، حفظه الله، لجمهورية مصر العربية، تعكس عمق ومتانة العلاقات التاريخية بين البلدين الشقيقين وحجم التعاون القائم بينهما، في ظل الروابط الأخوية التي تجمعهما على المستويين القيادي والشعبي.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa