رئيس بنك التصدير والاستيراد: نخدم أكثر من 60 دولة حول العالم

الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك التصدير والاستيراد المهندس سعد الخلب
الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك التصدير والاستيراد المهندس سعد الخلب

أكد الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك التصدير والاستيراد المهندس سعد الخلب، أن هدفهم هو ضمان عدم إعاقة الصادرات السعودية بسبب مشكلات تتعلق بالتأمين، مشيرًا إلى أنهم يخدمون أكثر من 60 دولة حول العالم، حيث يقدمون التمويل الذي يغطي نسبة كبيرة من التجارة العالمية.

وأضاف "الخلب"، خلال فعاليات اليوم الثالث والأخير لأعمال الدورة السادسة لمبادرة مستقبل الاستثمار بالرياض: "لدينا شراكات مع المؤسسات التجارية؛ حيث ندعم عروض الائتمان الخاصة بها، للحد من المخاطر المالية والمعاملات العابرة للحدود".

وتابع الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك التصدير والاستيراد، أن المملكة العربية السعودية لديها المبادرة الخاصة بالخدمات اللوجستية لتمكين التجارة العالمية، من خلال استخدام موقعها الاستراتيجي الرابط بين 3 قارات، بالإضافة إلى امتلاكها الكثير من الموارد الطبيعية.

وتابع: "المملكة لديها منظومة متكاملة ومترابطة مع أفريقيا.. وخلال أوقات الغموض تتحول البنوك الاستثمارية والمؤسسات المالية إلى بنوك داعمة للصادرات والتجارة".

وانطلقت أعمال الدورة السادسة لمبادرة مستقبل الاستثمار، أمس الأول الثلاثاء في مركز الملك عبدالعزيز للمؤتمرات بالرياض ، تحت شعار "الاستثمار في الإنسانية.. تمكين نظام عالمي جديد"، وذلك بمشاركة 6000 مشارك من دول العالم، و500 متحدث من قطاعات مختلفة من داخل وخارج المملكة.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa