بـ1.5 مليار دولار.. «أكوا باور» السعودية تشيد أكبر محطة توليد كهرباء من الرياح بمصر

بـ1.5 مليار دولار.. «أكوا باور» السعودية تشيد أكبر محطة توليد كهرباء من الرياح بمصر
توقيع اتفاقيات سعودية مصرية

أعلن مجلس الوزراء المصري، اليوم الثلاثاء، أن شركة أكوا باور السعودية، تشيد بمصر أكبر محطة في الشرق الأوسط لتوليد الكهرباء من طاقة الرياح، باستثمارات 1.5 مليار دولار.

وكانت الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة بمصر، أعلنت اليوم، توقيع ١٤ اتفاقية استثمارية بين الجانبين المصري والسعودي بقيمة ٧.٧ مليار دولار في قطاعات البنية التحتية والخدمات اللوجستية وإدارة الموانئ والصناعات الغذائية وصناعة الأدوية والطاقة التقليدية والطاقة المُتجددة ومنظومة الدفع الإلكتروني والحلول التقنية المالية والمعلوماتية.

اقرأ أيضاً
وزير التجارة: توقيع 14 اتفاقية بين مصر والسعودية بقيمة 7.7 مليار دولار
توقيع اتفاقيات سعودية مصرية

وقال الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار، محمد عبدالوهاب، إن الاتفاقيات التي تم توقيعها اليوم تُمثل نقل نوعية في العلاقات الاستثمارية بين البلدين ليس فقط من ناحية القيمة المادية، لكن من حيث القيمة المُضافة لاقتصاد البلدين، لدعم قطاعات البنية التحتية والخدمات اللوجستية والتكنولوجية؛ ما يعمل على تطوير قدرات الاقتصاد المصري.

وأضاف أن الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة ستقوم بدورها لدعم المشروعات الاستثمارية السعودية، وإزالة كل التحديات أمام تنفيذها؛ حيث سيتم منح الرخصة الذهبية للشركات التي تؤسس لإقامة مشروعات استراتيجية أو قومية.

ووقعت شركة أكوا باور اتفاقية لتوليد ونقل الكهرباء من طاقة الرياح، مع شركة الكهرباء القابضة لكهرباء مصر لإنتاج وتوليد طاقة نظيفة من تكنولوجيا طاقة الرياح بقدرة مركبة 1100 ميجاوات.

كما قامت شركة الفنار العالمية للتطوير بتوقيع اتفاقيتين أولهما مع الهيئة العربية للتصنيع لإنتاج طاقة الرياح والهيدروجين الأخضر، والاتفاقية الثانية مع مجموعة بنية في مجال تقنية المعلومات والحلول الرقمية.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa