«طاقة» الإماراتية: أنتجنا مليون برميل نفط من «أتروش» الكردستاني

انخفاض مخزون الخام الأمريكي 3.5 مليون برميل..
«طاقة» الإماراتية: أنتجنا مليون برميل نفط من «أتروش» الكردستاني

كشفت شركة أبوظبي الوطنية للطاقة –طاقة- يوم الأربعاء عن نجاح وحدتها في العراق؛ إذ سجلت مستوى قياسيًا للإنتاج من حقل أتروش النفطي في إقليم كردستان بشمال البلاد، وذكرت -في بيان- أنه للمرة الأولى منذ بدء عمليات الإنتاج في الحقل في يوليو 2017، تجاوز إجمالي حجم الإنتاج الشهري مليون برميل من النفط، بحسب وكالة رويترز.

وفي سياق آخر، أظهرت بيانات من معهد البترول الأمريكي، انخفاض مخزونات الولايات المتحدة من النفط الخام والبنزين الأسبوع الماضي بينما ارتفع مخزون نواتج التقطير، حيث هبطت مخزونات الخام 3.5 مليون برميل على مدار الأسبوع المنتهي في 16 أغسطس إلى 439.8 مليون برميل، بينما توقع المحللون نزولها 1.9 مليون برميل.

وانخفضت مخزونات الخام بنقطة التسليم في كاشينج بولاية أوكلاهوما 2.8 مليون برميل، حسبما ذكر المعهد، وأشارت بيانات معهد البترول إلى ارتفاع استهلاك الخام بمصافي التكرير 117 ألف برميل يوميًا، كما انخفضت مخزونات البنزين 403 آلاف برميل، مقارنة مع توقع المحللين في استطلاع أجرته رويترز لزيادة قدرها 169 ألف برميل.

وبحسب بيانات معهد البترول، زادت مخزونات نواتج التقطير، التي تشمل الديزل وزيت التدفئة، 1.8 مليون برميل مقارنة مع توقعات أن ترتفع 314 ألف برميل، وتراجعت واردات الولايات المتحدة من الخام الأسبوع الماضي 233 ألف برميل يوميًا إلى 7.5 مليون برميل يوميًا.

وكانت أسعار النفط، قد استقرت، أمس الثلاثاء، بفعل التفاؤل بانحسار توترات التجارة الأمريكية الصينية وآمال أن تأخذ الاقتصادات الرئيسية إجراءات تحفيز للتصدي لتباطؤ محتمل، وذلك بعد أن انخفضت الأسعار في وقت سابق جراء بواعث القلق حيال الطلب في المستقبل.

وارتفع خام برنت 29 سنتًا بما يعادل 0.5 بالمئة ليتحدد سعر التسوية عند 60.03 دولار للبرميل، وزاد الخام الأمريكي 13 سنتًا إلى 56.34 دولار للبرميل، وتراجع الخام الأمريكي بعد الإغلاق عقب قول الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إنه غير مستعد لإبرام اتفاق تجارة مع الصين.

وما زال القلق إزاء المستوى الإجمالي للطلب على النفط يثقل كاهل أسعار الخام. وخفضت منظمة البلدان المصدرة للبترول توقعها لنمو الطلب العالمي على النفط في 2019 بمقدار 40 ألف برميل يوميًا إلى 1.10 مليون برميل يوميًا وأشارت إلى أن السوق ستشهد فائضًا طفيفًا في 2020، ووجدت أسعار النفط بعض الدعم في موجة صعود بأسواق الأسهم في أنحاء العالم بفعل التوقعات المتنامية بأن تتخذ الاقتصادات العالمية إجراءات لمواجهة تباطؤ النمو.

X
صحيفة عاجل
ajel.sa