«العجلان» يعلِّق على خطاب الملك.. والقمة المرتقبة لـ«G20» برئاسة المملكة

رئيس مجلس الغرف السعودية يشيد بمستوى الخدمات وتمكين المرأة
«العجلان» يعلِّق على خطاب الملك.. والقمة المرتقبة لـ«G20» برئاسة المملكة

أشاد رئيس مجلس الغرف السعودية، رئيس مجلس إدارة غرفة الرياض، عجلان العجلان، اليوم الخميس، بخطاب خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز في  مجلس الشورى، خلال افتتاح أعمال السنة الأولى من الدورة الثامنة لمجلس الشورى، بحضور صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع.

وقال العجلان عبر حسابه الرسمي على موقع تويتر: «خطاب مولاي خادم الحرمين الشريفين في  مجلس الشورى، أكد أهمية عقد قمة G20 برئاسة المملكة، واستمرار الدولة بتعزيز الممكنات التنموية والاقتصادية، ومعالجة التحديات الناتجة عن كورونا، واستشراف المستقبل المشرق للوطن ولأبنائه عبر رؤية 2030، التي أسهمت بتحسين مستوى الخدمات وتمكين المرأة». 

وافتتح خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز اليوم- عبر الاتصال المرئي- أعمال السنة الأولى من الدورة الثامنة لمجلس الشورى، بحضور صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع.

وألقى خادم الحرمين الشريفين الخطاب الملكي السنوي، الذي تحدث فيه عن قضايا عدة، تتعلق بملفات داخلية وخارجية، تطرق خلاله لجهود السعودية في ملف رئاستها لمجموعة العشرين، والاتجاه لعقد قمة للمجموعة هذا الشهر لتعزيز التنمية، وتحفيز التعاون عالميًا، لصنع مستقبل مزهر للإنسان.

كما تطرق لتخفيف الآثار الاقتصادية لتفشي فيروس كورونا المستجد، حيث سارعت بلادكم لتقديم مبادرات حكومية للقطاع الخاص ، وخصوصاً المنشآت الصغيرة والمتوسطة، شملت أكثر من (218) مليار ريال، إضافة لدعم القطاع الصحي بمبلغ (47) مليار ريال.

وتطرق كذلك لملف الحج والعمرة، وحرص السعودية منذ تأسيس منظمة أوبك على استقرار أسواق البترول العالمية، وضمان استقرار إمدادات البترول للعالم بما يخدم المنتجين والمستهلكين على حد سواء، على الرغم من الظروف الاقتصادية التي يعيشها العالم اليوم بسبب جائحة كورونا وانعكاساتها على أسواق البترول العالمية.

اقرأ أيضًا:

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa