البنك المركزي: طرح «مسودة الصيغة النموذجية لعقد التمويل الاستهلاكي للأفراد» لطلب مرئيات العموم

البنك المركزي السعودي
البنك المركزي السعودي

أعلن البنك المركزي السعودي، اليوم الأحد، عن طرح مشروع "مسودة الصيغة النموذجية لعقد التمويل الاستهلاكي للأفراد" لطلب مرئيات العموم.

ودعا البنك في بيان له، العموم والمهتمين والمختصين - تعزيزًا لمبدأ الشفافية والمشاركة - إلى إبداء المرئيات والملاحظات على المشروع، وذلك عبر منصة "استطلاع" التابعة للمركز الوطني للتنافسية.

وأوضح أن هذه الصيغة النموذجية تشمل منتجات التمويل الاستهلاكي، والتي تهدف إلى تقليص فجوات الاختلاف والتفاوت في عقود التمويل الاستهلاكي بين جهات التمويل التي تمارس نشاط التمويل الاستهلاكي، وذلك من خلال بيان كافة الحقوق والالتزامات المترتبة على هذه العقود، والحد من النزاعات التي تنشأ عنها.

وبيًن البنك المركزي أنه سيتم استقبال المرئيات والملاحظات على مشروع "مسودة الصيغة النموذجية لعقد التمويل الاستهلاكي للأفراد" خلال (15) يومًا، علمًا أن جميع المرئيات والملاحظات ستكون محل الدراسة؛ بغرض اعتماد النسخة النهائية لهذه الصيغة النموذجية.

تأتي هذه الخطوة؛ انطلاقًا من جهود البنك المركزي السعودي المستمرة لتطوير قطاع التمويل، وعدالة التعاملات فيه، واستمرارًا لجهوده في تعزيز حماية عملاء المؤسسات المالية.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa