هيئة التراث وأرامكو توقعان مذكرة لتطوير الاستثمار في قطاعي الحرف والتراث العمراني

اتفاقية بين هيئة التراث وارامكو
اتفاقية بين هيئة التراث وارامكو

أعلنت هيئة التراث، عن توقيع مذكرة تفاهم مع شركة أرامكو، بهدف تعزيز التعاون المشترك في مجال تطوير الفرص الاستثمارية في قطاعي الحرف والتراث العمراني بالمملكة.

وأوضحت هيئة التراث، أن مذكرة التفاهم ركّزت على مسارين رئيسين، يتضمن الأول التعاون لتنمية قطاع الحرف، من خلال بحث آلية استقطاب فرص الاستثمار المتاحة، وإنشاء شركات في مجالات الحرف والخدمات المساندة.

إضافة إلى تدريب الحرفيين على إجراء دراسات جدوى اقتصادية لمشاريعهم، وتدريبهم على مبادئ العمل الحر وتسويق وتسعير المنتجات الحرفية، وتمكين الحرفيين والحرفيات الحاصلين على ترخيص ممارس حرفي بالمشاركة في مبادرات شركة أرامكو.

أما اختصاص المسار الثاني، فيشمل قطاع التراث العمراني؛ ويهدف إلى تقديم خدمات التدريب لروّاد الأعمال، وتقديم الدعم الإداري والفني للشركات الصغيرة والمتوسطة، والوصول إلى السوق المحتمل في مجال المباني التراثية والتاريخية.

وأشارت هيئة التراث على أن مذكرة التفاهم مع أرامكو تأتي ضمن جهودها لتعزيز شراكتها مع الجهات المختلفة المهتمة بالمحافظة على التراث الوطني، وتنميته في القطاعين العام والخاص، وتعزيز التكامل والتنسيق لدعم وحماية وتطوير قطاع التراث الوطني بمختلف مكوناته.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa