كريم تدمج «عنوان٣ كلمات» لتسهيل العثور على المواقع في المملكة العربية السعودية

لتقديم خدمة قيمة وموثوقة
كريم  تدمج «عنوان٣ كلمات» لتسهيل العثور على المواقع في المملكة العربية السعودية

عقدت شركة كريم، المنصة التقنية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وباكستان، شراكة مع عنوان٣ كلمات، وهي شركة لتقنية المواقع توفّر نظام عنونة دقيق من شأنه تحسين تجربة الانطلاق والوصول لكل من العملاء وقائدي المركبات (الكباتن). 

ستمكّن هذه الشراكة عملاء كريم من إدخال عنوان مكوّن من ٣ كلمات لموقعهم داخل تطبيق كريم، مما يعني عدم اضطرارهم إلى إدخال عنوان تقليدي طويل أو معقد بعد الآن، فلن يحتاجوا سوى ثلاث كلمات للوصول إلى الموقع الذي يريدونه بالضبط.

قسّم عنوان٣ كلمات كل العالم إلى شبكة من مربعات مساحتها ٣ م × ٣ م وأعطى لكل مربع عنوانًا من ٣ كلمات، فعلى سبيل المثال، إذا كنت تزور المكتب الرئيسي لشركة كريم بالرياض، يمكنك ببساطة كتابة إيجاد الثلاث كلمات الخاصة بالمكتب وكتابة ذلك بالتطبيق بدلًا من عنوان 2869 طريق الدمام الفرعي، الشهداء، الرياض 8142 13241، المملكة العربية السعودية الذي يشير إلى المبنى، وكذلك يمكنك حفظ المواقع المهمة لك بتطبيق كريم، كموقع المنزل والعمل والنادي ومطعمك المفضل.

تقدم كريم خدمة قيّمة وموثوقة للمملكة العربية السعودية والمنطقة بالكامل، كما يُسهّل تطبيق كريم وسائل انتقال السكّان، وطلبهم الطعام وكل معاملاتهم. يشرح كريس شيلدريك، الرئيس التنفيذي والشريك المؤسس لشركة عنوان٣كلمات قائلًا: «ستؤدي الشراكة مع عنوان٣كلمات إلى جعل التجربة أكثر سلاسة، إذ يتأكد الركّاب من دقة نقطة الانطلاق أو الوصول، دون الحاجة إلى إضافة توجيهات مفصّلة».

ويضيف هاشم لاري، المدير العام بالإنابة لشركة كريم السعودية: «نحرص بشكل دائم على تعزيز تجربة عملائنا، وتأتي هذه الشراكة في صلب هذه الجهود لتعزيز تجربة العميل والكباتن في مجال تحديد أدقّ لموقع الانطلاق أو الوصول». 

سيصبح التنقل داخل المملكة العربية السعودية الآن أبسط من أي وقت مضى، لن يضطر الكابتن إلى البحث عن نقطة الانطلاق أو الوصول الصحيحة أو إلى طلب توجيهات إضافية. سواء كان بابًا معينًا أو مدخلًا لمركز تسوق أو مكتبًا أو زاوية شارع أو بوابة حديقة، فإنَّ السماح للركّاب بإدخال عنوان من ٣ كلمات سيجعله أسرع تخطيط ممكن للطريق. كما ستصبح تجربة العملاء مع كريم أكثر راحة، حين يتأكدون من توجُّههم إلى المكان الصحيح للمرة الأولى وفي كل مرة. 

 يحلّ عنوان٣كلمات العديد من الصعوبات التي يواجهها الناس عند صعوبة إيجاد موقع معين، إن استخدام الدبوس الذي يقع في منتصف المبنى يُصعّب معرفة نقطة الوصول الصحيحة. كما يمكن ارتكاب الأخطاء بسهولة عند كتابة عنوان كامل، وغالبًا ما تعرض نقاط الاهتمام نتائج متعددة. تستخدم ميزة الاقتراح التلقائي المدمجة في عنوان٣كلمات وظيفة «منع الخطأ» لاقتراح عنوان٣كلمات صحيح، حتى إذا اشتملت كلمات البحث على أخطاء إملائية أو غيرها من الأخطاء. سيتوفر إدخال عنوان٣كلمات في تطبيق كريم باللغتين العربية والإنجليزية.

عنوان٣كلمات هي شركة تأسَّست في لندن عام 2013 بمشاركة كريس شيلدريك، وهي أبسط طريقة للتحدث عن الموقع. يغطي النظام العالم كله، ولا يحتاج إلى التحديث مطلقًا، ويعمل بدون الاتصال بالإنترنت. يعدّ عنوان٣كلمات وسيلة سهلة لمشاركة مواقع دقيقة للغاية مع الآخرين، أو لإدخال تلك المواقع في منصات وآلات مثل السيارات ذاتية القيادة أو صفحات الشراء والدفع بمواقع التجارة الإلكترونية. لقد خضع للتحسين لاستقبال الإدخال الصوتي ويحتوي على خاصية منع الخطأ المضمنة لتحديد أخطاء الإدخال وتصحيحها على الفور.

إن تطبيق عنوان٣كلمات المجاني والمتوفر لنظامي iOS  وAndroid  بالإضافة إلى الخريطة عبر الإنترنت يمكنّا المستخدمين من العثور على عناوين من ٣ كلمات ومشاركتها والتنقل بينها في ٤٣ لغة حتى الآن. يمكن تحويل لغة العنوان المكوّن من ٣ كلمات إلى أي لغة أخرى مدعومة على الفور، بل والبحث عنها بلغة ومشاركتها بلغة أخرى. يمكن للشركات والحكومات والمنظمات غير الحكومية دمج عنوان٣كلمات بسهولة في التطبيقات أو المنصات أو مواقع الويب، بعدِّ الشركات لأسطر كود التطبيق، وتتاح المنتجات مجانًا أو مقابل رسوم رمزية للمنظمات غير الحكومية المؤهلة. ويشمل شركاءعنوان٣كلمات مرسيدس-بنز وتاتا موتورز وتريومف وخرائط كاكاو وفورد ودومينوز بيتزا ولونلي بلانيت واير بي ان بي وكابيفي.

يضم عنوان٣كلمات فريقًا يتكون من أكثر من 100 موظف، يعملون في مختلف المكاتب في لندن بالمملكة المتحدة وسان فرانسيسكو بالولايات المتحدة الأمريكية وجوهانسبرج بجنوب إفريقيا وأولان باتور عاصمة منغوليا. لقد جمعت الشركة رأس مال بأكثر من ٤٠ مليون جنيه استرليني من مستثمرين مثل إنتل وأرامكس ودويتشه بان وسايك وصندوق استثمار سوني.

تمثّل شركة كريم منصة الإنترنت لمنطقة الشرق الأوسط الكبير. يُعدّ كريم تطبيقًا رائدًا في مجال التوصيل بالمنطقة، ويوسّع نطاق خدماته عبر منصته ليصبح  «أفضل تطبيق» يومي في المنطقة. تتمثل مهمة كريم في تبسيط حياة الناس والارتقاء بها بجانب بناء منظمة رائعة لإلهامهم. تأسس تطبيق كريم في يوليو ٢٠١٢، ويعمل في أكثر من ١٠٠ مدينة حول ١٤ دولة وخلق أكثر من مليون فرصة عمل في المنطقة.  في يناير ٢٠٢٠ أصبح كريم شركة فرعية تملكها شركة أوبر بالكامل.
 Careem.com
 press@careem.com

أسئلة شائعة حول عنوان٣كلمات

أين يمكنني العثور على عنوان مكون من ٣ كلمات؟

يمكنك البحث عن عناوين من ٣ كلمات على تطبيق عنوان٣كلمات المجاني أو عبر الموقع الإلكتروني ويمكنك أن تتلقى عناوين من ٣ كلمات من الأصدقاء الذين بحثوا عنها أو تطلب منهم إرسال أحد العناوين إليك. ستجدها أيضًا في أدلة السفر والمجلات مثل مجلة الوجهة السعودية أو لونلي بلانيت أو المواقع الإلكترونية للشركات أو الفنادق أو المطاعم.

ما مدى اختلافها عن التحديد بالدبوس؟

قد يكون التحديد بدبوس على الخريطة أسهل إذا كان كلا الشخصين يستخدمان التطبيق نفسه، ولكن يستحيل وصف موقع بدبوس على الهاتف أو قراءته أو تدوينه أو تذكُّره أو مشاركته، خاصة إذا لم يكن لدى الطرف الآخر اتصال بالإنترنت.

كيف يختلف عن خرائط جوجل؟

إن عنوان٣كلمات ليس بتطبيق تنقل كتطبيق خرائط جوجل، إنه ببساطة يعطي «اسمًا» لموقع ما حتى يتمكن أي شخص من استخدام هذا «الاسم» للعثور على الموقع نفسه بالضبط مرة أخرى. عندما يتعلق الأمر بمشاركة موقع ما، فإنَّ الدبوس يحددك برابط يجب مشاركته عبر الإنترنت. لن تواجه هذه المشكلة مع عنوان مكون من ٣ كلمات، لأنه يمكنك كتابته أو حفظه أو نطقه عبر الهاتف.

هل يمكنني تأليف عنوان من ٣ كلمات؟

يحتوي كل متر مربع في العالم بالفعل على عنوان من ٣ كلمات، إذا وجدت عنوانًا مكونًا من ٣ كلمات، وشاركته مع صديق لمقابلتك فيه، وأعطيته لسائق كريم المكلّف بتوصيلك، فستصلان كليكما إلى نفس الموقع تمامًا. أما إذا بدأ المستخدمون بتأليف عناوين من ٣ كلمات، فستصبح الأمور مربكة للغاية!

X
صحيفة عاجل
ajel.sa