«مستقبلك مع إدارة الحفر وصيانة الآبار».. حملة لـ«أرامكو» لطلاب وطالبات الثانوية

«مستقبلك مع إدارة الحفر وصيانة الآبار».. حملة لـ«أرامكو» لطلاب وطالبات الثانوية
حملة أرامكو لطلاب وطالبات الثانوية

نظَّمت أرامكو السعودية، مؤخرًا، حملة بعنوان "مستقبلك مع إدارة الحفر وصيانة الآبار"، وهي موجهة لطلاب وطالبات الصف الثالث الثانوي-علمي، لتعريفهم بمدى ما يمثله الحفر وصيانة الآبار من أهمية في قطاع النفط، حيث يلعب دورًا مهمًا في الاقتصاد الوطني والسعي لتحقيق الأهداف الوطنية الطموحة.

نُظمت الحملة على مدى 8 أيام بمركز التبادل التقني في الظهران، واستقطبت ما يقرب من 220 طالبًا وطالبة، وبمشاركة بعض الطلاب الحائزين على جائزة آيسف الدولية للعلوم والهندسة لعام 2022م، وتمثّل هذه الحملة جزءًا من جهود أرامكو السعودية المتمثلة في نشر العلم وتثقيف أبناء وبنات الوطن في مجال صناعة الحفر وصيانة الآبار، إضافة إلى تعريف الطلاب والطالبات بالجهود المبذولة من قبل مهندسي الحفر في دائرة الحفر وصيانة الآبار لاستخراج النفط من خلال استعراض قصص وتجارب بعض الموظفين والموظفات الشخصية.

لماذا المفتاح؟

اتخذت الحملة من المفتاح رمزًا لها، فكانت فكرته تحفيزية لدعوة الطلاب لحضور برنامج الحملة التعريفي، حيث نُشر فيديو يظهر فيه أعضاء الفريق وهم يشجعون الطلاب والطالبات على القدوم واكتشاف ما ينتظرهم داخل الصندوق.

الإعداد للمستقبل

وأُتيحت الفرصة للطلاب والطالبات ليعيشوا تجربة الحفر والأعمال باستخدام تقنية الواقع الافتراضي، وتم ذلك من خلال تقسيمهم إلى مجموعات وجعلهم يتصورون ويعيشون تجربة العمل على أرض الواقع، حيث تمت الاستعانة بفريق من شابات سعوديات لتصميم الألعاب التي قام فريق الحملة بكتابة وتصميم السيناريو الخاص بها، وكانت هذه أول مرة تُطلق فيها لعبة تعليمية تستخدم تقنية الواقع الافتراضي ومتخصصةً في أعمال الحفر.

ثمرة تعاون مشترك

يجدر بالذكر أن حملة "مستقبلك مع إدارة الحفر وصيانة الآبار" هي حملة سعودية بنسبة 100%، فكل الفريق القائم عليها بدايةً من الفكرة والإعداد لها حتى تنفيذها وإخراجها بالشكل النهائي الذي تم استعراضه هو مجهود من فريق سعودي بالكامل.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa