جامعة الطائف تجيب عن أبرز 9 أسئلة عن التسجيل والقبول

جامعة الطائف تجيب عن أبرز 9 أسئلة عن التسجيل والقبول

أعلنت جامعة الطائف ممثلةً في عمادة القبول والتسجيل إجابتها عن أبرز الأسئلة الشائعة للمشكلات التي قد تواجه الطلبة أثناء التسجيل.

وأوضحت جامعة الطائف عبر حسابها الرسمي على موقع «تويتر» للتدوينات القصيرة أنه لن يسمح بالتسجيل لطلبة الجامعة غير مكتملي التحصين بجرعتين من اللقاح المضاد لفيروس كورونا.

جامعة الطائف الخدمات الإلكترونية

وأضافت جامعة الطائف أنه يمكن الحجز عن طريق تطبيق صحتي أو توكلنا لأخذ اللقاح في أقرب مركز للطالب أو حجز موعد في مركز الخدمات الطبية بالجامعة.

وعند حصول الطالب على جرعتي اللقاح ولكنه لا يستطيع التسجيل، يمكنه التواصل مع رئيس القسم أو المرشد الأكاديمي مباشرة وتزويده بشهادة التحصين من تطبيق صحتي وسيتم رفع الإيقاف على التسجيل، وفقًا لجامعة الطائف.

وأكدت جامعة الطائف أنه حسب توصيات وزارة الصحة يتوجب أخذ جرعتين للجميع وذلك بعد الإصابة بعشرة أيام، وسيتاح التسجيل في حال الحصول على جرعتي اللقاح بدون احتساب الغياب مع ضرورة التواصل مع المرشد الأكاديمي لإحاطته بذلك وتزويده بالتقارير الطبية اللازمة المعتمدة من منصة الصحة.

ويمكن التواصل مباشرة مع رئيس القسم أو المرشد الأكاديمي عبر البريد الإلكتروني أو عن طريق نظام إدارة التعلم «البلاك بورد»، أو عن طريق شاشة التواصل على المنظومة الجامعية للاستفسار عن ألية التسجيل، وفقًا لجامعة الطائف.

جامعة الطائف - بوابة القبول

وأكدت جامعة الطائف أن التسجيل سيكون متاحًا من خلال المنظومة الجامعية لمدة أسبوعين حتى تاريخ 2/2/1443هـ لإتاحة الفرصة للطلبة غير المحصنين من أخذ اللقاح.

ووفقًا لجامعة الطائف، يمكن تعويض الفاقد التعليمي للمواد التي لم يتمكن الطالب من حضور محاضراتها قبل التسجيل عبر التواصل مع أستاذ المادة والاستفادة من الساعات المكتبية. 

لقاح كورونا بجامعة الطائف

وكانت أعلنت جامعة الطائف مبادرة تحصين المستجدين بتاريخ 7 أغسطس 2021م، وتمت جدولتهم حسب أرقامهم الجامعية حرصًا من الجامعة على سلامتهم، كما تمت مخاطبة الطلبة وإصدار النشرات التوعوية بأهمية تلقي اللقاح بجرعتيه من خلال منصات «تويتر، الإيميل الجامعي، المرشدين والمرشدات منذ فترة مبكرة وتم حصر الطلبة غير المحصنين ومخاطبتهم من قبل كلياتهم لتلقي اللقاح.

وقالت جامعة الطائف إنه سبق إعلان آلية العودة الحضورية للطلبة والموظفين عبر عدد من التنبيهات بضرورة تلقي اللقاح وكانت على المرحلتين الأولى إنفاذا للتوجيهات الكريمة بعدم دخول المنشآت الحكومية إلا للمحصنين ابتداء من 1 أغسطس 2021م، تبعها التوجيه السامي الكريم بتاريخ 16 من الشهر ذاته، اشتراط الجرعتين لمنسوبي وطلبة الجامعة.

وأضافت جامعة الطائف أن مركز اللقاح أعطى  ما يقارب 50 ألف جرعة حتى هذه اللحظة ويعمل بكامل طاقته الاستيعابية، بحسب بيان الجامعة.

وشددت جامعة الطائف على التزامها بالتعليمات الواردة إليها لضمان عودة حضورية آمنة لطلبة الجامعة، مبدية ثقتها بوعي طلبتها ومدى التزامهم بالتعليمات والإجراءات في الحضور للمركز الوطني من خلال التسجيل عبر الرابط المعلن عنه سابقًا.

اقرأ أيضًا:

X
صحيفة عاجل
ajel.sa