الفنانة الكويتية إلهام الفضالة تثير الجدل بدفاعها عن المشاهير المتهمين بغسل الأموال

طالبت بعدم الانسياق وراء اتهام المشاهير والإساءة إليهم
الفنانة الكويتية إلهام الفضالة تثير الجدل بدفاعها عن المشاهير المتهمين بغسل الأموال

أثارت الفنانة الكويتية إلهام الفضالة، الجدل بموقفها من قضية مشاهير منصات التواصل الاجتماعي المتهمين بقضية قيد التحقيق تتعلق بغسيل الأموال في دولة الكويت.

وأصدر النائب العام الكويتي ضرار العسعوسي، يوم الأحد الماضي، قرارًا بالتحفظ على أموال 10 من مشاهير شبكات التواصل الاجتماعي ومنعهم من السفر، إضافة إلى التحفظ على أموال إحدى الشركات.

إلهام الفضالة تظهر تعاطفها

وأظهرت الممثلة الكويتية إلهام الفضالة، تعاطفها مع المشاهير المتهمين بقضية غسل الأموال بعد كشف أسمائهم، وقرار من النيابة بتجميد أموالهم ومنع سفرهم خارج البلاد حتى انتهاء التحقيق.

وأبدت إلهام الفضالة تعاطفًا كبيرًا مع المشاهير العشرة الذين تم إعلان أسمائهم مؤخرًا، عبر مقطع فيديو على حسابها بـ(سناب شات).

ودعت النجمة الكويتية المتابعين بشكل صريح بعدم الانسياق وراء اتهام المشاهير والإساءة إليهم بتعليقات سلبية من دون أن يكون هناك إدانة رسمية لهم من جانب السلطات المختصة، الأمر الذي عرضها لهجوم وانتقادات كثيرة، وأكد منتقدوها أن التحقيق واضح وشفاف ويتهم هؤلاء بتهم خطيرة بسبب أموالهم الطائلة.

تفاصيل القضية

أعلنت النيابة العامة الكويتية قرار بالتحفظ على أموال 10 من مشاهير شبكات التواصل الاجتماعي ومنعهم من السفر بعد تلقيها تقريرًا من جهاز أمن الدولة حول مصدر أموال هؤلاء المشاهير ومدى شرعيتها.

وأشارت وسائل إعلام كويتية إلى أن تقرير جهاز أمن الدولة جاء بعد أسابيع من البحث والتحري حول أموالهم بعد أن طالتهم اتهامات غسل الأموال التي بدأت السلطات الكويتية مؤخرًا الكشف عنها متعهدة بمحاسبة كل المتورطين. ويُعد قرار النيابة العامة خطوة البداية لملاحقة هؤلاء المشاهير؛ حيث أكد مصدر مطلع لصحيفة القبس الكويتية أن القرار المنتظر بعد ذلك هو ضبط وإحضار المتهمين بعد صدور قرار احترازي بمنعهم من السفر خشية هروبهم؛ لتوافر شبهات غسل الأموال بحقهم.

ونقلت الصحيفة الكويتية عن المصدر، الذي لم تفصح عن اسمه، قوله، إن هذه الأسماء هي دفعة أولى ومن المتوقع الكشف عن أسماء جديدة في الأيام المقبلة، مشيرًا إلى مراقبة الأجهزة الأمنية لـ27 مواطنًا ومقيمًا تدور حولهم شبهات غسل أموال، بينهم تجار خمور ومخدرات.

وأوضح المصدر أن المصارف التي أودعت أكثر من خمسة آلاف دينار بلا أوراق ثبوتية ستدخل كذلك في دائرة المحاسبة.

ونشرت الصحيفة أسماء المشاهير المقصودين وهم (يعقوب بو شهري، فوز الفهد، دانة طويرش، مشاري بويابس، حليمة بولند، عبد الوهاب العيسى، فرح الهادي، جمال النجادة، شفاء الخراز، مريم رضا)، إضافة إلى شركة بوتيكات.

وفتح قرار تجميد حسابات المشاهير والتحفظ على أموالهم، باب التوقعات بقيمة هذه الأموال، التي قيل إنها تتجاوز 150 مليون دينار كويتي، نقلًا عن صحيفة الجريدة المحلية التي أكدت أنه لم يعد بإمكان هؤلاء المشاهير الصرف من هذه الأموال إلا بأمر من النيابة العامة.

اقرأ أيضًا:

X
صحيفة عاجل
ajel.sa