تغييرات في الشكل والمضمون يحملها الموسم الثالث من برنامج «Trending» على MBC4

توسيع دائرة التغطيات وانضمام وجهين جديدين إلى المقدمين..
تغييرات في الشكل والمضمون يحملها الموسم الثالث من برنامج «Trending» على MBC4
تم النشر في

تغييرات هيكلية شكلًا ومضمونًا، وجوه جديدة تنضم إلى الحلقات، وحيوية أكبر يواكبها مزيد من العفوية والتلقائية في التواصل بين المذيعين ضمن الموسم الثالث من برنامج «Trending» على MBC4.

ويشهد الموسم الجديد تغييرات في البناء بصورة عامة، وانضمام مذيعين جدد، إذ تحافظ كل من العنود بدر (فزازة) وولاء الفايق على إطلالاتهما، ويُكمل صبحي عطري على خطين حيث يسهم في تقديم بعض الحلقات خلال الأسبوع، ويواكب في الوقت نفسه المستجدات من أحداث فنية ودرامية خارج الاستديو، كما ينضم إلى الوجوه الثلاثة كل من نور الدين اليوسف وبسنت شمس الدين.

وفي حين يحافظ البرنامج في موسمه الجديد على الشق المتعلق بأخبار الفنانين والنجوم من مختلف أنحاء الوطن العربي والعالم، يعطي مساحة أكبر لمن يعتبرهم الجيل الجديد فنّانيهم، ويتابعون صيحاتهم ومستجداتهم، خصوصًا الناشطين منهم على مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك من دون أن يفقد البرنامج هويته وطابعه الخاص الذي اعتاده الجمهور.

ومن المتغيرات أيضًا، إطلالة أسبوعية لفزازة تلقي الضوء فيها على الموضوعات التي اعتادت مواكبتها باستمرار من أزياء وموضة ومواضيع جمالية، وأول الغيث سيكون مع حلقة خاصة تستضيف نجمي مسلسل «عروس بيروت» ظافر العابدين وتقلا شمعون، الذي ينطلق على MBC4 وMBC1 و«MBC العراق» قريبًا.

وتعلمت العنود بدر الكثير من هذا البرنامج، وانتظروا Fozaz،s Corner؛ حيث تبدي العنود المعروفة بفزازة سعادتها الكبيرة بتخصيص فقرة أسبوعية لها هي «Fuzaz،s Corner» ضمن الموسم الثالث من برنامج «Trending»، تتناول فيها موضوعات الأزياء والجمال واللايف ستايل.

وتكمل العنود مشوارها في هذا البرنامج وهي التي انضمت إلى مذيعيه في الموسم الماضي، حيث تلتقي نور الدين اليوسف بعد سنوات من الانقطاع، إذ قدما معًا برنامجًا تلفزيونيًّا على إحدى الشاشات العربية.

وعن خصوصية الموسم الجديد تقول فزازة، أن «ما انتظرته منذ البداية يتحقق في الحلقات الجديدة، حيث سأقدم كل ثلاثاء «Fozaza،s Corner»، الذي يعنى بالأزياء والموضة والماكياج».

وتطلّ ولاء الفايق في الموسم الثالث من «Trending»، هي التي بدأت تجربتها التلفزيونية مع أولى حلقات البرنامج، ورغم أنها آتية من مجال بعيد نسبيًّا عن الإعلام، هو الهندسة المعمارية وإدارة المشاريع في دولة الإمارات العربية المتحدة، والاستشارات في المجال الابداعي، ترى أن «المجالات الإبداعية تتكلم لغة واحدة، وما كنت أعمل فيه، يلتقي بشكل أو بآخر مع الإعلام».

وتؤكد أن «تجربتي الإعلامية قصيرة، لكنني اليوم بتُّ أكثر نضوجًا وأكثر تفاعلًا مع الكاميرا، وأعتبر البرنامج طفلي الذي عرفني بالجمهور»، لافتة إلى أن «البرنامج يخاطب جيل الشباب بصورة خاصة، وكمذيعين من خلفيات واهتمامات مختلفة، نحاول أن نقدم محتوى يرضي الجمهور، ويجيب على تساؤلاته ويعطيه معلومات في ما يتعلق بما يعد ترند عبر وسائل التواصل الاجتماعي وبين الناس».

وتعرب عن سعادتها بانضمام وجهين جديدين للبرنامج، معتبرة أن «الروح الجديدة هي إضافة تعطي غنى وتنوعًا للحلقات، كما أن بسنت تأتي من خلفية إذاعية ستغذي البرنامج بالشق المتعلق بالأغنية والفن بشكل عامّ، ونور الدين لديه تجربته الغنية والمتنوعة أيضًا».

صبحي عطري.. انضم إلى مذيعي البرنامج في الموسم الماضي، وها هو يكمل اليوم مشواره على خطين، حيث يشارك في تقديم حلقات الموسم الثالث من برنامج «Trending»، من دون أن يتخلى عن الدور الذي قام به منذ انطلاقة البرنامج. ويلفت صبحي إلى أن ما تغيّر في الاستديو في الموسم الجديد أنه بات تفاعلنا مع بعضنا أكبر من السابق، وصرنا أكثر حيوية في التواصل مع بعضنا البعض.

وعن متغيرات الموسم الجديد، يقول «كل من المذيعين الخمسة، بات يهتم أكثر في المجالات المتخصص به، كما سنواصل في مهمتنا الأساسية وهي رصد كل ما يشغل الناس عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وتأكيد الأخبار الفنية ونفيها في العالم العربي والعالم».

ويثني على خبرة المذيعات التي نضجت موسمًا بعد موسم وعلى الإضافة التي يحققها انضمام نور الدين وبسنت إلى البرنامج، كما يعرب عن اعتزازه بالثقة التي نجح هو شخصيًّا في بنائها مع المشاهير، شارحًا «أنني بتّ أعرف كيف أصطاد السكوب من دون أن أتجاوز الحدود التي يرغب المشاهير من المذيع تجاوزها».

ويطلّ نور الدين اليوسف على جمهور MBC لأول مرة، وهو الذي أمضى نحو عشرين عامًا في العمل التلفزيوني.

ويلفت اليوسف إلى أن «دخولي هذه المجموعة والظهور عبر شاشتها، كان هدفًا تحقق»، ويضيف أن "هذا البرنامج هو من بين الأصعب رغم أنه يبدو سهلًا، لأنه يومي حيث يجمع 3 مذيعين في كل حلقة، ولأن على المذيع أن يكون متابعًا لمختلف التخصصات ليكون متمكنًا».

ويتوقف عند الخبرة التي يكتسبها المذيع في MBC، ليقول: «هنا تجد نفسك مطمئنًا بأن فريق كامل يتابعك خطوة بخطوة، وهو الأمر الذي يجعلك تركز على ما عليك تقديمه فقط».

ومن الإذاعة، حيث أمضت سنوات عدة؛ تخوض بسنت شمس الدين تجربة جديدة في التلفزيون بعد طول غياب.

تقول بسنت: «وعدت المستمعين بمفاجأة أحضرها لهم قريبًا، من دون أن أكشف عن انضمامي إلى عائلة «Trending»، وها هم سينتقلون معي لمتابعتي بالصوت والصورة على MBC4.

وتؤكّد بسنت أنها لم تتوقع أن تكون واحدة من مذيعات البرنامج، موضحة أنه «كان لي مرور سريع على قناة «وناسة» في برنامج منوع قدمته من أمستردام، إلاّ أنني لطالما تمنيت أن أكون جزء من مجموعة MBC" واليوم يمكنني القول أنني صبرت ونلت».

وعما تحمله معها من خبرة إذاعيّة، تشير بسنت إلى «أنني تعلمت الكثير من الإذاعة، وأهم ما تعلمته هو أن أتوجه إلى المستمعين بشخصيتي الحقيقية ومن دون تصنع، لأن الناس تحب المذيع الذي يشبههم وقريب من شخصيتهم.

يُعرض برنامج «Trending» على MBC4، اعتبارًا من 1 سبتمبر، من الأحد إلى الخميس في تمام الساعة 05:00 بعد الظهر بتوقيت جرينتش، 08:00 مساءً بتوقيت السعودية.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
logo
صحيفة عاجل
ajel.sa