Menu


ميسي يحقق رقمًا لافتًا في موقعة بيتيس

عادل رقم سانشو ودي ماريا

ميسي يحقق رقمًا لافتًا في موقعة بيتيس
  • 26
  • 0
  • 0
فريق التحرير
16 جمادى الآخر 1441 /  10  فبراير  2020   02:16 م

هناك حالة من التوتر تسيطر على الأجواء داخل أروقة نادي برشلونة؛ حيث ألقت بظلالها على نتائج الفريق الكتالوني، إلا أن الدولي الأرجنتيني ليونيل ميسي قائد البلوجرانا، ما زال هو النقطة المضيئة في البارسا، من أجل الحفاظ على حظوظ الفريق في حصاد ألقاب الموسم الجاري.

وقاد ميسي فريق برشلونة بتحقيق فوز درامي على مضيفه ريال بيتيس بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في المباراة التي جرت بينهما، مساء الأحد، على ملعب بينتو فيامارين، ضمن منافسات الجولة الـ23 من الدوري الإسباني.

وأنقذ البرغوث الفريق الكتالوني من تكبد خسارة جديدة، تُبعده عن الصدارة التي أحكم قبضته عليها الغريم التقليدي ريال مدريد، بعدما حول تأخر فريقه مرتين إلى فوز ثمين، بصم عليها جميعًا قائد البارسا، وإن لم يسجل بنفسه؛ لكنه صنع ثلاثتهم ليترجمها بأريحية الهولندي فرينكي دي يونج والإسباني سيرجيو بوسكيتس والفرنسي كليمون لونجليت.

وكشفت شبكة «أوبتا» للإحصائيات، عن أن ميسي عادل رقم الإنجليزي جادون سانشو والأرجنتيني أنخيل دي ماريا، وهما الثنائي الوحيد الذي تمكن من تسجيل أكثر من 20 هدفًا، وكذلك صناعة أكثر من 20 هدفًا في الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى، منذ بداية الموسم الماضي.

وأحرز ليونيل 50 هدفًا منذ بداية الموسم الماضي، بينما صنع 23 هدفًا، بينما تمكن جناح بروسيا دورتموند الألماني من تسجيل 24 هدفًا، وإن تفوق على صعيد صناعة الأهداف بـ31 تمريرة حاسمة.

وأشارت الشبكة، إلى أن ميسي يعد ثاني لاعب يصنع أكثر من 10 أهداف ويسجل +10 أهداف في الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى لحساب الموسم الحالي، بعد سانشو الذي سجل 12 هدفًا وصنع 13.

وتأتي معطيات الأرقام؛ لتعكس واقعًا مغايرًا يعايشه الهداف التاريخي لبرشلونة مع النادي الكتالوني، بعدما كشفت تقارير صحفية أن ميسي يفكر جديًا في مغادرة ملعب كامب نو بنهاية الموسم الحالي، بعد توتر علاقته مع إدارة النادي برئاسة جوسيب ماريا بارتوميو.

ويرتبط ميسي بعقد مع برشلونة حتى يونيو لعام 2021، ولم يوقع عقده الجديد بعد، ولديه إمكانية تفعيل بند في عقده الحالي يسمح له بالرحيل في نهاية الموسم إلى نادٍ آخر دون رسوم نقل، وهو الأمر الذي بات مرجحًا طالما بقي بارتوميو في منصبه.

في حين توترت العلاقة بين ميسي وإدارة برشلونة، بعد أن دخل في مشادة كلامية قوية مع السكرتير الفني الفرنسي إيريك أبيدال؛ لتزداد الشائعات حول رحيله المحتمل في الصيف المقبل.

وحسب المعلومات الواردة من موقع كالتشيو ميركاتو الإيطالي، سيواصل ميسي رفض عروض التجديد المقدمة من برشلونة؛ حيث يقال إن اللاعب الأرجنتيني لديه علاقة معقدة مع بارتوميو، لدرجة أنه من الممكن أن يحزم حقائبه في نهاية الموسم.

اقرأ أيضًا:

هل يرحل ميسي عن برشلونة بنهاية الموسم الحالي؟

جوارديولا يحسم مستقبل ميسي مع برشلونة

 

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك