Menu


حساب المواطن: ما يتم تحصيله من برنامج آخر يعتبر ضمن دخل الأسرة

رغم عدم تأثيره على المستحقات

أكد برنامج حساب المواطن، احتساب ما يتحصل عليه المتقدم للبرنامج من برنامج آخر، باعتباره ضمن دخل الأسرة. جاء ذلك ردًا من البرنامج على سؤال من أحد المواطنين تلقاه
حساب المواطن: ما يتم تحصيله من برنامج آخر يعتبر ضمن دخل الأسرة
  • 814
  • 0
  • 2
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أكد برنامج حساب المواطن، احتساب ما يتحصل عليه المتقدم للبرنامج من برنامج آخر، باعتباره ضمن دخل الأسرة.

جاء ذلك ردًا من البرنامج على سؤال من أحد المواطنين تلقاه، عبر حسابه الرسمي "خدمة العملاء" على موقع تويتر جاء فيه: هل حافز سبب في عدم نزول حساب المواطن؟

ورد البرنامج في تغريدة له، بأن برنامج حساب المواطن، وإن كان منفصلا عن برنامج حافز ولا يؤثر على تسجيل المستفيد في الحساب؛ ولكن سيتم احتسابه من ضمن دخل الأسرة، ويمكن للمستفيد معرفة قيمة استحقاقه للدعم من خلال الحاسبة التقديرية.

وبشأن المستندات المطلوبة للتقدم للبرنامج، جدد حساب المواطن في سلسلة تغريدات له التأكيد على أن حتمية التقدم بجميع الأوراق؛ لضمان الحصول على الدعم  وتشمل صك ملكية أو سكن الجامعة أو كليات عسكرية أو كليات حربية أو معهد الإدارة أو عقد الإيجار الموحد أو فاتورة كهرباء  باسم المستفيد، مع تقديم رقم الهوية، تاريخ الميلاد، آخر 5 أرقام من الآيبان البنكي المسجل في البوابة، في حالة طلبها أو تأخر الدعم.

وكان برنامج حساب المواطن، أكد أنَّ التقدم للحصول على الاستحقاق من البرنامج يكون بشكل مباشر دون حاجة إلى التسجيل في تطبيقات، مشيرًا إلى أنه لا يشترط وجود حساب في أبشر، وبالإمكان التسجيل في برنامج حساب المواطن دون حاجة لذلك على أن يتبع المتقدم الخطوات المطلوبة للتسجيل.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك