Menu


تحذير من خطورة استخدام الهاتف المحمول في الحمام

يرفع خطر الإصابة بالبواسير

حذر موقع «هارت» البريطاني من خطورة استخدام التليفون المحمول في الحمام، مؤكدًا أن الدردشة على الشات أو تصفح المواقع في المرحاض تتسبب في أضرار صحية مؤلمة، في مقدم
تحذير من خطورة استخدام الهاتف المحمول في الحمام
  • 5681
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

حذر موقع «هارت» البريطاني من خطورة استخدام التليفون المحمول في الحمام، مؤكدًا أن الدردشة على الشات أو تصفح المواقع في المرحاض تتسبب في أضرار صحية مؤلمة، في مقدمتها الإصابة بالبواسير.

وأفاد الموقع البريطاني، أن  الكثيرين اعتادوا حمل هاتفهم معهم إلى المرحاض، لتمضية الوقت في تصفح الإنترنت أو حتى الدردشة، إلا أن أطباء حذروا من مخاطر صحية لهذه العادة. ومن الطبيعي أن يمضي الشخص وقتًا أطول مما ينبغي على مقعد المرحاض، إذا أحضر الهاتف الذكي وانشغل بقراءة مقالات أو تصفح مواقع التواصل الاجتماعي، وهذا تحديدًا ما يُحذّر منه الأطباء.

وكلما زاد الوقت الذي يمضيه الشخص على مقعد المرحاض، زاد خطر إصابته بمرض البواسير، الذي قد يصل إلى مراحل متقدمة ويتطلب تدخلًا جراحيا في بعض الحالات، وفق ما ذكر موقع «هارت» البريطاني.

والبواسير أوردة متورمة في الشرج والمستقيم السفلي تشبه الدوالي الوريدية، ويمكن أحيانًا أن تتكون جلطة دموية في البواسير (البواسير المخثورة). وفي بعض الحالات تكون البواسير مؤلمة للغاية بالرغم من عدم خطورتها. وفق ما ذكر موقع «مايو كلينيك».

ومن أعراض البواسير، الحكة أو التهيج في منطقة الشرج، وألم أو شعور بعدم الراحة، ونزيف غير مؤلم أثناء التغوط، وتورم حول فتحة الشرج، أما عن سبل العلاج، فإنّ هناك العديد من الخيارات، التي تشمل العلاجات المنزلية، وتغيير أسلوب الحياة.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك