Menu


تعرف على «المستفيد الوحيد» من فيروس كورونا الجديد

ارتفعت حصيلة وفياته في الصين إلى 170 حالة

أثار فيروس كورونا المنتشر في الصين، زيادة حادة في أسهم الشركات الطبية، وارتفعت قيمة أسهم الشركة اليابانية «Kawamoto»، المنتجة للأقنعة الطبية، بمقدار 4 مرات خلال
تعرف على «المستفيد الوحيد» من فيروس كورونا الجديد
  • 4596
  • 0
  • 1
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أثار فيروس كورونا المنتشر في الصين، زيادة حادة في أسهم الشركات الطبية، وارتفعت قيمة أسهم الشركة اليابانية «Kawamoto»، المنتجة للأقنعة الطبية، بمقدار 4 مرات خلال الأسبوعين الماضيين.

فمنذ 16 يناير، ارتفع سعر سهم الشركة بأكثر من أربعة أضعاف- من 620 ين (5 دولارات) إلى 2591 ين (23.7 دولار)- وفي 29 يناير فقط، ارتفعت قيمة سهم هذه الشركة المصنعة للأقنعة الطبية بنسبة 23% مجددًا، ونتيجة لذلك، نمت القيمة السوقية للشركة بنحو 3 مرات من 5 مليارات دولار إلى 15.6 مليار دولار، وفقًا لما نقله موقع «فيستي» الاقتصادي.

في 31 ديسمبر 2019، قامت السلطات الصينية بإبلاغ منظمة الصحة العالمية، عن انتشار التهاب رئوي غير معروف في مدينة ووهان، الواقعة في الجزء الأوسط من البلاد، وحدَّد المختصون، العامل المسبب للمرض بأنه فيروس كورونا 2019-nCoV.

يُذكر أن حصيلة الوفيات الناجمة عن الإصابة بفيروس كورونا المستجد في الصين، ارتفعت- اليوم الخميس- إلى 170 وفاة و7711 إصابة.

جاء ذلك، بعد أن تم تسجيل 38 حالة وفاة جديدة في إقليم خوبي، حسبما ذكرت وكالة بلومبرج للأنباء نقلًا عن بيان للجنة الصحية في الإقليم.

وتمَّ تسجيل 10 حالات إصابة مؤكَّدة في هونج كونج، و8 في تايوان.

اقرأ أيضا:

ارتفاع حصيلة وفيات كورونا في الصين إلى 170 حالة

بالفيديو.. سعوديون يروون لـ«عاجل» لحظات الرعب في شوارع «ووهان» بسبب كورونا

تعرف على أعراض فيروس كورونا الجديد بعد ارتفاع عدد الضحايا

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك