alexametrics
Menu


الهلال والأهلي.. مواجهة حائرة بين تأكيد التفوق وفك العقدة

يلتقيان غدًا بذهاب نصف نهائي البطولة العربية..

الهلال والأهلي.. مواجهة حائرة بين تأكيد التفوق وفك العقدة
  • 3594
  • 0
  • 0
فريق التحرير
9 رجب 1440 /  16  مارس  2019   10:25 م

بتطلعات مختلفة، يدخل فريقا الهلال والأهلي مواجهتهما، في ذهاب الدور نصف النهائي لكأس زايد للأندية العربية؛ حيث يسعى «الزعيم»؛ لمواصلة انتصاراته على «الراقي» في البطولات العربية، فيما يبحث الأهلي عن فوز على الهلال لم يُحققه منذ 950 يومًا.

ويحل الأهلي ضيفًا على نظيره الهلال، غدًا الأحد، على استاد جامعة الملك سعود بالعاصمة الرياض، في ذهاب الدور نصف النهائي لكأس زايد للأندية العربية.

ويسعى الهلال لمواصلة سيطرته على مواجهاته أمام الأهلي في البطولات العربية، الذي يملك فيه «الزعيم» سجلًا مميزًا؛ حيث سبق أن التقيا في 4 مباريات سابقة كانت لحساب دوري أبطال العرب لنسختي 2004 و2005.

والتقيا أول مرة في بطولة 2004؛ حيث تعادلا ذهابًا في جدة 1-1 سجل للهلال بندر المطيري وسجل للأهلي سعود الخيبري، وفاز الهلال إيابًا بثلاثية نظيفة سجلها مهاجمه العاجي تراوري «هاتريك».

وفي نسخة 2005 التقى الفريقان في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع، وفاز الهلال ذهابًا 3-1 سجلها فهد المفرج والبرازيلي كماتشو وسامي الجابر، وسجل هدف الأهلي الوحيد لاعبه البرازيلي خوسيه روجيرو، وتعادلا إيابًا 2-2 سجل للهلال محمد العنبر ونواف التمياط، وسجل للأهلي صالح المحمدي وصاحب العبدالله.

وتوج الهلال من قبل بلقب البطولة مرتين، كانتا عامي 1994 و1995، إضافة إلى تحقيقه كأس الكؤوس العربية عام 2000 وكأس السوبر العربي عام 2001.

وعلى الجانب الآخر، يبحث الأهلي عن إيقاف تفوق الهلال عليه في العامين الأخيرين وتحقيق فوزٍ لم يحدث منذ 950 يومًا.

وكان آخر فوز للأهلي على الهلال يعود إلى يوم 8 أغسطس 2016 حينما انتصر في نهائي كأس السوبر السعودي بركلات الترجيح في المباراة التي أقيمت في العاصمة البريطانية لندن.

والتقى الفريقان منذ ذلك التاريخ في 6 لقاءات حقق الهلال الفوز في 4 مباريات مقابل تعادلين في المباريات التي أقيمت لحساب الدوري.

وكان أول لقاء بينهما بعد لقاء السوبر في موسم 2016-2017 حينما التقيا ذهابًا في جدة، وفاز الهلال 2-1 سجلها البرازيليان ليو بوناتيني وكارلوس ادواردو، وسجل هدف الأهلي السوري عمر السومة، وتعادلا إيابًا في الرياض سلبيًّا.

وفي ختام موسم 2017 التقى الفريقان على نهائي كأس الملك وفاز الهلال 3-2 في المواجهة التي احتضنها استاد مدينة الملك عبدالله «الجوهرة المشعة» بجدة، وسجل الأهداف للهلال السوري عمر خربين ومحمد جحفلي وكارلوس ادواردو، وسجّل هدفي الأهلي معتز هوساوي وعمر السومة.

وفي موسم 2017-2018 فاز الهلال ذهابًا في الرياض بثنائية نظيفة سجّلها لاعبه سالم الدوسري، وتعادلا إيابًا في جدة سلبيًّا؛ ليلتقوا هذا الموسم في آخر لقاء جمعهما في الدوري، وحينها فاز الهلال 4-3 سجلها الفرنسي بافتيمبي جوميز «هدفين» وياسر الشهراني والبيروفي كاريو، وسجل أهداف الأهلي عمر السومة «هاتريك».

وسبق أن حقق الأهلي البطولة العربية مرة وحيدة كانت في عام 2002، حينما التقى الإفريقي التونسي في النهائي الذي احتضنه استاد عبدالله الفيصل بجدة وفاز بهدف نظيف سجله لاعبه المصري محمد بركات.

ويتطلع الفريقان لإعادة البطولات العربية إلى خزائن الأندية السعودية، بعد أن غابت عن تحقيقها منذ عام 2005 حينما حقق الاتحاد آخر لقب عربي للأندية السعودية.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك