برنامج «حساب المواطن»: طريقتان للتعامل مع الدفعات «المرفوضة»

برنامج «حساب المواطن»: طريقتان للتعامل مع الدفعات «المرفوضة»

أوضح حساب المواطن، أن هناك إجراءين وطريقتين للتعامل مع الدفعات التي تكون حالتها مرفوضة، مشيرًا إلى أن حالة مرفوض تعني تم تحويل مبلغ الاستحقاق، لكن لم يتم إيداعه لحساب المستفيد؛ بسبب وجود مشكلة في الحساب البنكي.

وأشار حساب المواطن، عبر موقعه الإلكتروني الرسمي، إلى أنه في حال وجود دفعة مرفوضة لن يتم صرف أي مستحقات مالية مستقبلًا لوجود مشكلة في الحساب البنكي.

وأوضح حساب المواطن، أن الحل الأول أو الطريقة الأولى للتعامل مع وجود دفعة تكون حالتها مرفوضة يكون عبر إتباع الخطوات التالية:

- مراجعة البنك لحل المشكلة المتعلقة بالحساب الجاري

- بعد التأكد من حل مشكلة الحساب قم بالدخول إلى حسابك في البوابة الإلكترونية واتبع الخطوات التالية

- الدخول إلى حسابك والضغط على حالة الاستحقاق.

- اضغط على أيقونة: تأكيد الحساب البنكي.

وبيّن حساب المواطن أن الحل الثاني للتعامل مع وجود دفعة تكون حالتها مرفوضة يكون عبر تغيير الحساب البنكي في البوابة الإلكترونية من خلال إتباع الخطوات التالية:

- الدخول إلى حسابك والضغط على: تعبئة/استكمال الطلب.

- اضغط على: بيانات الحساب البنكي.

- قم بتغيير رقم الايبان الخاص بحسابك البنكي في خانة: رقم الحساب البنكي.

- قم بتأكيد رقم الأيبان الخاص بحسابك البنكي في خانة: تأكيد رقم الحساب البنكي.

- اضغط على أيقونة حفظ.

- بعد الضغط على أيقونة، حفظ، ستتغير، حالة الايبان، من صحيح إلى جاري التحقق.

- ستصلك رسالة نصية على هاتفك الجوال عند التحقق من صحة الأيبان الجديد الذي قمت بإدخاله في الدورة المقبلة.

اقرأ أيضًا:

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
logo
صحيفة عاجل
ajel.sa