alexametrics
Menu


إعلان تشكيلة الأخضر لمواجهة لبنان في كأس آسيا

المنتخب السعودي يسعى للحاق بركب المتأهلين

إعلان تشكيلة الأخضر لمواجهة لبنان في كأس آسيا
  • 780
  • 0
  • 0
فريق التحرير
6 جمادى الأول 1440 /  12  يناير  2019   06:25 م

أعلن المدير الفني للمنتخب الوطني، خوان أنطونيو بيتزي، عن تشكيلة المنتخب السعودي الرسمية التي ستواجه لبنان، مساء اليوم، في ثاني جولات دور المجموعات لبطولة كأس آسيا بالإمارات.

وسيحرس مرمى المنتخب السعودي محمد العويس، فيما قرر بيتزي البدء برباعي الدفاع؛ محمد البريك، ومحمد آل فتيل، وعلى البليهي، وحمدان الشمراني.

وفي الوسط، دفع بيتزي بكل من عبد الله عطيف، وحسين المقهوي، وعبد العزيز البيشي.

ويقود هجوم الأخضر الثلاثي سالم الدوسري وهتان باهبري، بالإضافة إلى فهد المولد.

وضمت قائمة البدلاء كلًّا من وليد عبد الله، وعبد الإله العمري، وأيمن الخليف، ونوح الموسى، ويحيى الشهري، ومحمد الصيعري، وإبراهيم غالب، وسلطان الغنام، وعبد الرحمن غريب، ومحمد اليامي.

ولم يلحق الظهير ياسر الشهراني بالمباراة الثانية للأخضر في كأس آسيا؛ بسبب عدم تعافيه من الإصابة التي ألمَّت به في المباراة الأولى أمام كوريا الشمالية.

ويتطلع المنتخب الوطني، اليوم السبت، إلى حسم تأهله لدور الـ16 من بطولة كأس آسيا، عندما يواجه نظيره اللبناني، على استاد آل مكتوم بدبي، لحساب المجموعة الخامسة.

واستهل الأخضر مشواره في البطولة، بانتصار عريض على كوريا الشمالية (4-0)؛ ليتصدر مجموعته، فيما خسر لبنان أمام قطر (0-2).

من جانبه، يحاول منتخب لبنان تحقيق أفضل نتيجة ممكنة للإبقاء على فرصته في الصعود إلى الدور الثاني؛ إن لم يكن مركزًا ثانيًا، فعن طريق أفضل فرق المركز الثالث.

والتقى المنتخبان من قبل 9 مرات؛ حيث فازت السعودية في 4، وانتصر لبنان في مناسبتين، وتعادلا 3 مرات؛ علمًا بأن الفريقين لم يلتقيا من قبل في كأس آسيا.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك