Menu


بدء العد التنازلي لانطلاق يورو 2020

تُقام في 12 مدينة أوروبية..

أعلن الاتحاد الإيطالي لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، بدء العد التنازلي لانطلاق بطولة أمم أوروبا «يورو 2020» بعد 500 يوم؛ حيث ستكون العاصمة روما ضمن 12 مدينة بالقار
بدء العد التنازلي لانطلاق يورو 2020
  • 556
  • 0
  • 0
وكالة الأنباء الألمانية ( د.ب.أ )
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أعلن الاتحاد الإيطالي لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، بدء العد التنازلي لانطلاق بطولة أمم أوروبا «يورو 2020» بعد 500 يوم؛ حيث ستكون العاصمة روما ضمن 12 مدينة بالقارة، تستضيف مباريات البطولة التي تنطلق يوم 12 يونيو المقبل.

وقامت سوان ريتوسا وأنستاسيا بلاجاجليني، لاعبتا كرة القدم باستعراض المهارات، بأداء بعض الفقرات في مواقع متعددة عبر العاصمة الإيطالية اليوم الثلاثاء، بجوار لوحات تحمل شعار الاتحاد الأوروبي 2020.

ومن المقرر إقامة آخر عرض لهما على ملعب الأولمبيكو الذي يستضيف المباراة الافتتاحية للبطولة، ومباراتين في دور المجموعات، ومباراة في دور الثمانية.

وذكر الاتحاد الإيطالي، أن العد التنازلي سيتم عرضه على شاشات كبيرة في مطار فيومتشينو «ليوناردو دا فينشي»، وفي محطة قطار "تيرميني" وفي عدة أماكن أخرى بالمدينة.

وقال جابريلي جرافينا رئيس الاتحاد الإيطالي لكرة القدم: «عمل الاتحاد الإيطالي برغبة واحترافية لتقديم أقصى دعم للاتحاد الأوروبي من أجل تنظيم المباريات التي ستقام في روما».
وبجانب روما توجد 11 مدينة أخرى ستستضيف النهائيات وهي أمستردام وباكو وبوخارست ووبلباو وبودابست وكوبنهاجن ودبلن وجلاسكو وميونخ وسان بطرسبرج ولندن.

وفي ديسمبر من العام المنصرم، أعلن الأمين العام للاتحاد الأوروبي لكرة القدم جياني انفانتينو، أن الهيئة القارية قررت إقامة نهائيات كأس أوروبا عام 2020 في مدن العديد من الدول الأوروبية وهي سابقة لم تحدث حتى الآن.

وقال انفانتينو: «كأس أوروبا لكل أوروبا»، مضيفا، أن كأس أوروبا 2020 ستقام في مدن مختلفة في أوروبا.

وكان رئيس الاتحاد الأوروبي الفرنسي ميشال بلاتيني، قد أطلق هذه الفكرة عقب النسخة الأخيرة في بولندا وأوكرانيا.

وحينها وحدها تركيا عارضت هذا المشروع كونها سبق أن أعلنت ترشيحها لاستضافة نسخة 2020 وكذلك دورة الألعاب الأولمبية للعام ذاته عبر مدينة إسطنبول.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك