Menu


بالفيديو.. «الصحة» توضح الوضع الأمثل للتكييف للوقاية من الغبار

طالبت بالتوجّه للطوارئ في حال عدم تحسّن الحالة..

نصحت وزارة الصحة باتباع الضوابط المطلوبة للوقاية من آثار الغبار، سواء في ما يتعلق بوضع التكييف، أو موقع أجهزة التهوية. وأضافت الوزارة -في فيديو بقتنه عبر حسابه
بالفيديو.. «الصحة» توضح الوضع الأمثل للتكييف للوقاية من الغبار
  • 178
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

نصحت وزارة الصحة باتباع الضوابط المطلوبة للوقاية من آثار الغبار، سواء في ما يتعلق بوضع التكييف، أو موقع أجهزة التهوية.

وأضافت الوزارة -في فيديو بقتنه عبر حسابها الرسمي على موقع «تويتر»- أن الوقاية من أضرار الغبار تتطلّب وضع مكيفات المنزل على وضع إعادة التوزيع «RECIRCULATE»، والتوجّه إلى الطوارئ في حال عدم تحسن الحالة.

وطالبت الصحة، بضرورة اتباع إرشادات المديرية العامة للدفاع المدني الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة بشأن الغبار، وتجنب الخروج أثناء العاصفة الرملية والبقاء في أماكن بها أجهزة تهوية جيدة وإغلاق أي مصدر يدخل الهواء إلى المنزل. مشيرة إلى ضرورة تغطية الأنف والفم عند الخروج والحذر الشديد أثناء قيادة المركبة، وفي حال وجود أعراض لمرضى الربو مثل ضيق التنفس أو صفير أو أي ألم في الصدر يجب أخذ بخاخ الربو الإسعافي.

وجدّدت الوزارة التأكيد على أضرار الغبار؛ لكونه يؤثر على جودة الهواء؛ ما يؤدي إلى أمراض صحية في الرئة، أو أعراض مثل السعال ورشح الأنف أو حكة بالأنف، وتحديدًا لدى الأطفال والرضع وكبار السن والأشخاص الذين لديهم أمراض تنفسية كالربو، والمصابون بأمراض القلب والمصابون بالنوع الثاني من السكري، لأنهم أكثر الفئات عرضة للتأثر بالغبار.

كانت هيئة الأرصاد والبيئة أصدرت، أمس الخميس، تقريرًا يوضح حالة الطقس خلال شهر رمضان، وحذّرت من الغبار، اعتدادًا بتحليل البيانات المناخية لمكة المكرمة، حيث يتصف الطقس بأنه حار، إلى شديد الحرارة خلال النهار يميل إلى الاعتدال ليلًا، كما تتواجد تشكيلات من السحب المنخفضة والمتوسطة الارتفاع، ومدى الرؤية الأفقية، جيدة تتدنى في بعض الفترات لأقل من 5 كيلومترات، بسبب الرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار.

وأضافت «الأرصاد»: أن التوقعات المناخية لمكة المكرمة، تشير إلى أن درجات الحرارة تسير حول معدلاتها الطبيعية، ومن المتوقع خلال شهر رمضان، هطول الأمطار  بنفس المعدلات خلال هذه الفترة من العام.

وبالنسبة للحالة المناخية السائدة للمدينة المنورة، قالت الهيئة: من خلال تحليل البيانات المناخية، يتّصف الطقس بأنه حارّ خلال النهار يميل للاعتدال ليلًا، كما تتواجد تشكيلات من السحب المنخفضة والمتوسطة الارتفاع، ومدى الرؤية الأفقية، جيدة تتدنّى في بعض الفترات لأقل من 5 كيلومترات، بسبب الرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار، كما أنّ درجات الحرارة من المتوقع لها أن تكون حول معدلاتها الطبيعية، مع احتمالية هطول الأمطار بأعلى من معدلاتها.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك