Menu


كيروش للصحافة الإيرانية: «أنتم متواطئون.. وأنا أكافح من أجل منتخبكم»

ألمح للرحيل.. ومورينيو وزيدان وكلينسمان مرشحون لخلافته

بمقطع من أغنية للمغني العالمي فرانك سيناترا، كشف البرتغالي كارلوس كيروش، المدير الفني للمنتخب الإيراني لكرة القدم، ضمنيًا عن نهاية مسيرته مع الفريق ليبدأ تحديًّ
كيروش للصحافة الإيرانية: «أنتم متواطئون.. وأنا أكافح من أجل منتخبكم»
  • 1107
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

بمقطع من أغنية للمغني العالمي فرانك سيناترا، كشف البرتغالي كارلوس كيروش، المدير الفني للمنتخب الإيراني لكرة القدم، ضمنيًا عن نهاية مسيرته مع الفريق ليبدأ تحديًّا جديدًا مع فريق آخر بعد 8 سنوات من التحديات مع الكرة الإيرانية.

وخلال المؤتمر الصحفي، مساء أول أمس الاثنين، عقب مباراة فريقه أمام اليابان، قال المدرب المخضرم كيروش (بحسب د ب أ): «أعتقد أن أبسط شيء الآن هو أن أقول: والآن اقتربت النهاية» (نقلًا من الأغنية الشهيرة لسيناترا).

وودَّع المنتخب الإيراني البطولة القارية من الدور قبل النهائي ليتأجل حلم استعادة اللقب الغائب عنه منذ فوزه بلقبه الثالث في البطولة عام 1976 ما يعني أنَّ الفارق بين اللقب الثالث والرابع أصبح 47 عامًا على الأقل حال فاز المنتخب الإيراني باللقب في النسخة المقبلة المقررة عام 2023 .

وأوضح كيروش: «أشعر بالسعادة والفخر الشديدين لأنني أديت مهمتي بطريقتي».

ولم يؤكِّد كيروش بصراحة رحيله عن تدريب المنتخب الإيراني الذي يتولى مسؤوليته منذ 2011 ولكن مستقبل كيروش سيكون بالتأكيد مع فريق آخر.

وتهرب المدرب البرتغالي من الرد على سؤال بشأن وجهته المقبلة، ولكن المتوقع بشدة أن يتولى المدرب البرتغالي مسؤولية المنتخب الكولومبي.

وعما يجب أن تفعله إيران في المستقبل، قال كيروش: «الحقيقة إنني عبرت عن آرائي على مدار 8 سنوات بشأن ما يجب أن يحدث. لا أرى أن كثيرين يرغبون في الاستماع لآرائي. بعد هذه المباراة، لن يستمعوا لي».

ولدى سؤاله عن دوره في الهزيمة وما إذا كان سيعتذر، أجاب كيروش بشكل فظ قائلًا: «دوري كان مثلما هو في السنوات الثمانية الأخيرة، أتحمل مسؤولية الفريق كاملة، ماذا كان دورك؟ الصمت والتواطؤ، ولا شيء آخر، كنت في الملعب أكافح من أجل منتخبك الوطني».

وواصل كيروش استفساره المحرج تجاه الصحفي قائلًا: «أين كنت في السنوات الثمانية الماضية؟».

وأكد كيروش: «حظِي المنتخب الإيراني باحترام العالم كله، بالنسبة للاعبي الفريق، إنها فرصة حيث نعلم أن الأندية والناس خارج إيران يستحسنون اللاعبين الإيرانيين الآن، إنها لحظة حرية بالنسبة لهم».

وختم: «أعتقد أن كرة القدم الإيرانية أمامها مستقبل مشرق إذا واصلت التقدم والقيام بأشياء صحيحة».

وذكرت تقارير صحفية، الأربعاء، أن البرتغالي جوزيه مورينيو والفرنسي زين الدين زيدان والألماني يورجن كلينسمان دخلوا قائمة المرشحين لتدريب المنتخب الإيراني الأول لكرة القدم.

ونقلت وكالة أنباء «إسنا» الإيرانية عن مصدر في قسم الاتصالات بوزارة الرياضة قوله إن مورينيو وزيدان وكلينسمان تم ترشيحهم لخلافة البرتغالي كارلوس كيروش في منصب المدير الفني للمنتخب الأول.

وجاءت هذه الترشيحات في أعقاب خروج المنتخب الإيراني من كأس آسيا عبر الهزيمة على يد اليابان بثلاثة أهداف دون رد في المربع الذهبي.

لكن تقارير أشارت إلى أنَّ هذه الترشيحات تظل مجرد اجتهادات خاصة، وأن وزارة الرياضة أو كيروش لم يعلن أي منهما عن إنهاء التعاقد الثنائي بينهما.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك