Menu

هاتريك مبخوت يقود الإمارات لفوز مثير على اليمن بـ«خليجي 24»

اختير أحسن لاعب في المباراة

قاد اللاعب علي مبخوت المنتخب الإماراتي لفوز مثير على نظيره اليمني 3/ صفر، مساء أمس الثلاثاء، على استاد عبد الله بن خليفة بنادي الدحيل في مستهلّ مشوار الفريقين ف
هاتريك مبخوت يقود الإمارات لفوز مثير على اليمن بـ«خليجي 24»
  • 95
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

قاد اللاعب علي مبخوت المنتخب الإماراتي لفوز مثير على نظيره اليمني 3/ صفر، مساء أمس الثلاثاء، على استاد عبد الله بن خليفة بنادي الدحيل في مستهلّ مشوار الفريقين في المجموعة الأولى من كأس الخليج العربي لكرة القدم (خليجي 24) في قطر.

وسجّل مبخوت الأهداف الثلاثة للأبيض الإماراتي (هاتريك) في الدقائق 21 و38 و55 بعد سيطرة كاملة من منتخب الإمارات على مجريات المباراة منذ البداية وحتى النهاية، وكان بمقدور الأبيض إنهاء اللقاء بعدد أكبر من الأهداف.

وتصدر المنتخب الإماراتي ترتيب المجموعة الأولى برصيد ثلاث نقاط بفارق الأهداف فقط عن المنتخب العراقي الذي فاز على الدولة المضيفة قطر 2 /1 في المباراة الافتتاحية لـ«خليجي 24».

التاريخ ينصف الأبيض

ووقف التاريخ في صف المنتخب الإماراتي (الأبيض) الذي أحرز لقب البطولة ثلاث مرات سابقة فيما يخوض المنتخب اليمني البطولة للمرة التاسعة فقط ومازال في مرحلة البحث عن انتصاره الأول في مباريات البطولة.

كما شهدت المواجهات السابقة بين الفريقين في البطولة الخليجية على تفوق تام للمنتخب الإماراتي؛ حيث التقى الفريقان أربع مرات سابقة انتهت جميعها لصالح الأبيض.

سيطرة بيضاء إماراتية

وخلت الدقائق الخمسة الأولى من أي خطورة حقيقية على المرميين ولكن الأفضلية كانت من نصيب الأبيض الإماراتي الذي سيطر على مجريات اللعب تمامًا، لكنّه عجز عن تهديد مرمى الحارس اليمني سالم الهارش.

وجاءت أول محاولة إماراتية بعد مضي سبع دقائق من البداية عندما تهيأت الكرة إلى علي مبخوت داخل منطقة الجزاء لكنه تسرع في التسديد لتمر الكرة بجوار الشباك اليمنية.

وسيطر منتخب الإمارات بشكل كامل على مجريات اللعب في أول ربع ساعة، لكن دون خطورة تذكر على مرمى الخصم في الوقت الذي اعتمد فيه المنتخب اليمني على العمق الدفاعي مع اللجوء للهجمات المرتدة التي لم تهدّد مرمى الحارس محمد حسن الشامسي مطلقًا.

وجاءت الدقيقة 21 لتشهد هدف السبق للإمارات بتوقيع علي مبخوت من ضربة رأس رائعة مستغلًا عرضية متقنة من بندر محمد الأحبابي.

وارتفعت معنويات الفريق الإماراتي بعد الهدف، لكنه لم يسع لزيادة ضغطه الهجومي لتسجيل الهدف الثاني، كما لم يرفع المنتخب اليمني من إيقاعه الهجومي لإدراك التعادل.

وشنّ المنتخب اليمني أول هجمة حقيقية على المرمى الإماراتي في الدقيقة 35 عندما أرسل محمد بقشان عرضية رائعة من الناحية اليُمْنى إلى داخل منطقة الجزاء وقابلها عبد الواسع المطري بضربة رأس قوية لكن خارج الشباك.

وأضاف علي مبخوت الهدف الثاني له وللأبيض الإماراتي في الدقيقة 38 من متابعة لتسديدة زميله خلفان مبارك الرازي التي أبعدها الدفاع اليمني.

ومرّت الدقائق الأخيرة دون أن تشهد جديد لينهي المنتخب الإماراتي الشوط الأول متقدمًا بهدفين دون رد.

مبخوت الهاتريك

وبعد مرور عشر دقائق من بداية الشوط الثاني نال مبخوت لقب «هاتريك» بتسجيله الهدف الثالث له وللأبيض الإماراتي، بعدما تلاعب بالدفاع اليمني وسدّد كرة قوية في الشباك.

وتراجع إيقاع اللعب تمامًا بعد الهدف الثالث وأصبحت المباراة على منوال واحد، سيطرة إماراتية وهجمات متلاحقة يقابلها تراجع بكامل الخطوط من جانب الفريق اليمني الذي لم يشنّ أي هجمة تذكر على مرمى الخصم في أول نصف ساعة من الشوط الثاني.

ومرّت الدقائق الأخيرة دون أن تشهد جديدًا ليخرج منتخب الإمارات فائزًا بثلاثية بيضاء في افتتاح خليجي 24. وتوّج علي مبخوت جهوده في المباراة بجائزة أفضل لاعب في المباراة.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك