Menu

يوفنتوس وإنتر.. استمرار الصراع الشرس بين المتصدر والوصيف في «الكالتشيو»

يواجهان ضيفيهما ساسولو وسبال بالجولة الـ14

يواصل يوفنتوس وإنتر صراعهما على صدارة ترتيب الدوري الإيطالي لكرة القدم، عندما يواجهان ضيفيهما ساسولو وسبال على الترتيب، بعد غد الأحد، في المرحلة الرابعة عشرة من
يوفنتوس وإنتر.. استمرار الصراع الشرس بين المتصدر والوصيف في «الكالتشيو»
  • 19
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

يواصل يوفنتوس وإنتر صراعهما على صدارة ترتيب الدوري الإيطالي لكرة القدم، عندما يواجهان ضيفيهما ساسولو وسبال على الترتيب، بعد غد الأحد، في المرحلة الرابعة عشرة من المسابقة.

وقفز يوفنتوس حامل لقب البطولة في المواسم الثمانية الأخيرة، إلى الصدارة منذ فوزه 2-1 على إنتر في مطلع أكتوبر الماضي، ليظل متفوقًا على صاحب المركز الثاني بفارق نقطة واحدة خلال آخر 7 مراحل في المسابقة.

ابتعاد صاحب المركز الثالث

ويبدو أن يوفنتوس وإنتر هما المرشحان الجادان الوحيدان للحصول على اللقب هذا الموسم، خاصةً مع ابتعاد لاتسيو صاحب المركز الثالث، بفارق 8 نقاط عن الصدارة، فيما يتفوق بفارق نقطتين على كالياري وروما اللذين يحتلان المركزين الرابع والخامس على الترتيب.

ويستضيف يوفنتوس الذي حصد 35 نقطة من 13 مباراة، فريق ساسولو بعد 4 أيام من فوزه 1-0 على ضيفه أتلتيكو مدريد الإسباني في مرحلة المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا.

وبعد فوز الفريق الملقب بـ(السيدة العجوز) على أتلتيكو بهدف أحرزه الأرجنتيني باولو ديبالا من ركلة حرة رائعة، أشار ماوريتسيو ساري مدرب يوفنتوس، إلى أن تركيز الفريق يبدو مختلفًا في دوري الأبطال والدوري الإيطالي.

دوافع دوري الأبطال

وقال ساري «لقد حافظنا على إيقاعنا المرتفع، وهو أمر لا يمكننا القيام به دائمًا في الدوري (المحلي».

وأضاف المدرب الإيطالي المخضرم: «ربما تكون الدوافع في دوري الأبطال أكبر، ويتعين علينا مواصلة السير على هذا النهج؛ لأنه يجب أن نخوض كل مباراة بالطريقة نفسها».

وأدلى أنطونيو كونتي مدرب إنتر بتصريحات مماثلة عقب فوز فريقه 3-1 على مضيفه سلافيا براج التشيكي أول أمس الأربعاء بدوري الأبطال أيضًا؛ حيث يدين الفريق بالفضل في هذا الفوز لنجمه لاوتارو مارتينيز الذي أحرز هدفين رائعين.

وساهم هذا الفوز في تعزيز آمال إنتر للصعود إلى الأدوار الإقصائية للمسابقة القارية، بعدما تقدم إلى المركز الثاني في ترتيب المجموعة السادسة برصيد 7 نقاط، بفارق المواجهات المباشرة أمام بروسيا دورتموند الألماني صاحب المركز الثالث بالرصيد نفسه من النقاط؛ وذلك قبل لقاء الفريق الإيطالي في الجولة الأخيرة مع ضيفه برشلونة الإسباني (المتصدر)، الذي حسم صعوده إلى الدور الثاني.

وصرح كونتي: «آمل أن يكون لدينا العزم والإقناع اللازمان يوم الأحد أمام سبال».

وتابع: «قبل مواجهة برشلونة (في العاشر من ديسمبر)، لدينا هذه المباراة ثم لقاء آخر مع روما، وينبغي لنا أن نكون مستعدين».

إقناع نابولي

وظهر نابولي بمستوى مقنع في منتصف الأسبوع، وبات بحاجة للحصول على نقطة وحيدة للصعود إلى دور الستة عشر بدوري الأبطال، عقب تعادله 1-1 مع مضيفه ليفربول الإنجليزي (حامل اللقب)، الذي سبق أن خسر 0-2 أمام الفريق الإيطالي في الجولة الأولى لمباريات المجموعة الخامسة بالبطولة.

ورغم ذلك، جاءت انطلاقة نابولي باهتة في المسابقة المحلية؛ حيث يحتل المركز السابع في ترتيب الدوري الإيطالي برصيد 20 نقطة.

وتقدم نابولي بهدف أحرزه لاعبه درايس مارتينيز، لكنه رفض الاحتفال في إشارة واضحة إلى الحالة المزاجية السيئة في الفريق.

عقوبات مالية

وقررت إدارة النادي هذا الأسبوع فرض عقوبات مالية على اللاعبين بالخصم من رواتبهم، بسبب رفضهم تنفيذ أوامر أوريليو دي لورينتيس رئيس النادي بالدخول في معسكر مغلق بسبب سوء النتائج.

ويلعب نابولي، بعد غد، مع ضيفه بولونيا الذي يتمتع بعودة تدريجية لمدربه الصربي سينيسا ميهايلوفيتش، الذي يخضع للعلاج من مرض سرطان الدم.

وتفتتح مباريات تلك المرحلة غدًا السبت بلقاء بريشيا مع ضيفه أتالانتا المنتشي بتحقيق انتصاره الأول في تاريخه بدوري الأبطال، عقب فوزه 2-0 على ضيفه دينامو زغرب الكرواتي، كما يلتقي جنوا ضيفه تورينو، وفيورنتينا ضيفه ليتشي في اليوم نفسه.

ويواجه لاتسيو ضيفه أودينيزي بعد غد، فيما يلتقي بارما مع ميلان، وفيرونا مع روما في اليوم ذاته، على أن تختتم لقاءات المرحلة بلقاء كالياري مع ضيفه سامبدوريا يوم الاثنين المقبل.

 

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك